"التعليم" تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

تقارير وحوارات

طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة - أرشيفية

بعد أن انتهى طلاب الثانوية من امتحانات نهاية العام الدراسي، انشغل الرأي العام بموعد نتيجة الثانوية العامة التي من المتوقع أن يتم إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لم تم الإعلان عنه من قبل مسئولي وزارة التربية والتعليم.

وانتهى طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس من ماراثون الامتحانات وذلك بأداء الامتحانات في مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" لشعبة علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

جدير بالذكر أن يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو أخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم (1796) طالب في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)".

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وحسب تقارير، فتم تصحيح المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى، كما تم البدء فى تصحيح امتحان مادتي التاريخ والفيزياء وجار الانتهاء منهما، إضافة إلى تصحيح الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل، ومن ثم مراحل التصحيح تتم بشكل منضبط ومتواصل بشكل يومى، ومن المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية يوليو الجاري وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.


وقال المركز القومي للامتحانات، في وقت سابق، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يتم إلكترونيا دون تدخل بشري، إذ توجد  كنترولات مصغرة من كل القطاعات الـ11، كل قطاع منه 10 أفراد داخل الكنترول يتسلمون الأوراق ويراجعونها ورقة ورقة؛ للتأكد من أرقام الجلوس وسلامتها ورقم كود الاختبار.

ترتيبات بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا بمعرفة خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي دون أي تدخلات بشرية، يتم حاليا التنسيق بين وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، تمهيدًا لبدء الإجراءات الخاصة بتنسيق الجامعات.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان النتيجة لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها الخميس، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور إعلانها واعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط من هنــــــــــــا.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة "الشعبتين العلمية والأدبية"، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وكان قد انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 منذ يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022.