محافظ القاهرة يكشف أخر تطورات انهيارعقار 50 بشارع قصر النيل (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن العقار 50 بشارع القصر العيني المنهار يتكون من أرضي و4 طوابق ويحتوي على مكاتب إدارية، ومكتب صرافة، ومعرض أثاث، وتبين سقوط الدور الثاني والثالث والرابع منه.

وأشار "عبدالعال"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "أخبار ten" المذاع عبر فضائية "ten"، مساء السبت، إلى أن أجهزة الحماية المدنية تحركت فور تلقي البلاغ، وتم انقاذ 14 شخص ممن كانوا متواجدين داخل العقار وهم من العاملين داخل المكاتب الإدارية.

وأوضح أن هناك 4 حالات إصابة، لافتا إلى أن حارس العقار أفاد أن هناك شخصين تحت الأنقاض، وقوات الحماية المدنية تتعامل مع الأمر، لافتا إلى أنه تم اخلاء العقار المجار كإجراءا احترازي، وتسكين أسرتي من العقار رقم 50 في وحدتين بالأسمرات.

وفي سياق متصل قال المهندس محمد أبو سعده رئيس جهاز التنسيق الحضاري، إن العقار الذي انهار صباح اليوم بمنطقة قصر النيل مسجل بالجهاز.

وأشار أبو سعدة في تصريحات صحفية، إلي أن هناك لجنة مشكلة من كلية الهندسة ومحافظ القاهرة، وجهاز التنسيق الحضاري لمعرفة ومعاينة أسباب الانهيار، مشيرا إلى أن هذا العقار تك كفاءه منذ فترة من أعمال تطوير عقارات القاهرة الخديوية أسفرت عمليات الانقاذ بموقع عقار قصر النيل المنهار حتى الآن عن إنقاذ ١٤ شخصا وإسعاف إثنين بالموقع ونقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر حتى الآن.

 

وانهار منذ قليل العقار رقم ٥٠ بشارع القصر العيني وشمل العقار عدد من الشركات منهم شركة صرافة بالدور الأرضي ومصنع ومحلات ملابس ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق.

وأكدت محافظة القاهرة، أن العقار رقم ٥٠ بشارع قصر النيل المنهار كان على مساحة ١٥٠٠ متر ومكون من أرضي وأربعة أدوار وتم فصل كافة المرافق.

ووصل اللواء اشرف الجندى مدير أمن القاهرة، ليشرف على عمليات الانقاذ بالعقار رقم ٥٠ قصر النيل المنهار، وانتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار رقم ٥٠ بشارع قصر النيل والذي انهار منذ قليل وجاري عمليات الانقاذ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا