Advertisements

محافظ البحر الأحمر يوضح إجراءات المحافظة خلال عيد الفطر (فيديو)

بوابة الفجر
قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تعد من المحافظات الجاذبة للمواطنين خلال فترة الإجازات والأعياد، موضحا أنه تم وضع عدة اشتراطات لتنظيم حركة الزائرين في ظل أزمة كورونا، فضلا عن استقبال عدد من الفنادق للزائرين.

وأشار "حنفي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة مصر الأولى، مساء الجمعة، إلى أنهم وضعوا اشتراطات صارمة بشأن تنظيم حركة مراكب النزهة بالإيجار، أو المراكب الخاصة، منوها بأنه في حالة مخالفة الشروط والربط بين المراكب يتم سحب رخصة "ريس المركب" ثم سحب رخصة المركب نفسه ثم توقيع غرامة مالية على المركب.

وأَضاف محافظ البحر الأحمر، أن مراكب النزهة ستعمل بنسبة 25% من حمولتها، وسيكون هناك مواعيد للدخول والخروج، حيث سيكون الخروج للبحر في السادسة صباحا، والعودة قبل الرابعة عصرا.

مستجدات أزمة كورونا
وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.