وزارة التجارة والصناعة تؤكد على أهمية التسجيل فى بوابة الصادرات المصرية

بوابة الفجر
دعت هيئة تنمية الصادرات إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، إلى أهمية التسجيل في بوابة الصادرات المصرية، للاستفادة من المعلومات والتقارير المتاحة عن الأسواق الخارجية والتي تشمل معلومات عن أكثر من 50 دولة مستهدفة. 

وأكدت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، خلال تصريحات لها، أن البوابة الإلكترونية للصادرات المصرية "Expo Egypt"، تعتبر بمثابة منصة إلكترونية تحتوي على دراسات ومعلومات عن الأسواق الخارجية، كما أنها تعتبر سوق افتراضي لربط المصدرين بالمستوردين.

وأضافت "شيرين" أن قرار إنشاء الهيئة استهدف دمج كافة الكيانات المعنية بالتصدير تحت مظلة واحدة لزيادة الصادرات والتيسير على المصدرين، مشيرا إلى أن الهيئة تضم مركز تدريب التجارة الخارجية ونقطة التجارة الدولية ومركز تنمية الصادرات.

وقالت، إن إستراتيجية الهيئة تستهدف زيادة معدلات نمو الصادرات خلال الخمس سنوات المقبلة من خلال زيادة المنتجات والأسواق المستهدفة وتيسير كل ما يتعلق بالمنظومة التصديرية من إمكانيات لوجستية وخطوط شحن، مشيرة إلى أن الهيئة تستهدف أيضا زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتوافقها مع متطلبات الأسواق الخارجية واتساع قاعدة المصدرين لتشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا