بوابة الفجر

أبرزها "بيان هام من المتحدث العسكري بشأن استيراد الأقمشة".. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها، زحام مروري بميدان هشام بركات بمدينة نصر بسبب كسر ماسورتي مياه،وإلغاء مئات الرحلات الجوية فى أمريكا.

 

بيان هام من المتحدث العسكري

 

أهابت القيادة العامة للقوات المسلحة بأصحاب الشركات والمصانع العاملة فى مجال المنسوجات والأقمشة عدم استيراد أو تصنيع ملابس أو أقمشة شبيهه بالمهمات المستخدمة بالقوات المسلحة والشرطة المصرية حفاظاً على الأمن القومي المصري، ولمنع استخدام العناصر الإرهابية لتلك الملابس فى أعمال قد تؤثر على أمن وسلامة الوطن والمواطنين، وتحذر القوات المسلحة بأن من يخالف ذلك سيتعرض للمسألة القانونية كما تدعو المواطنين للإبلاغ عن أى مخالفات تتعلق بذلك.

 

وقال العميد تامر الرفاعي المتحدث العسكري: هذا وتكثف عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية إجراءات تأمين المعابر والموانئ والمنافذ الحدودية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة لمنع دخول أى ملابس أو أقمشة شبيه بالملابس العسكرية أو الشرطية إلى داخل البلاد .

 

خبر سار للمصريين مستحقى المعاشات التقاعدية بالعراق

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، عن وصول وفد عراقي  السبت المقبل، برئاسة رئيس هيئة التقاعد الوطنية، ومدير عام التقاعد والضمان الاجتماعي لتسليم بعض "هويات" المستحقين للمعاشات التقاعدية أو ورثتهم من المصريين السابق عملهم بالقطاع الحكومي العراقي، بعض أن تم مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارتي المالية والعمل والشئون الاجتماعية.

 

 وقال الوزير في تصريحات صحفية اليوم الإثنين: إن الوفد سيقوم خلال فترة زيارته للقاهرة التي تمتد لمدة أسبوع، في استلام أوراق مستحقين جدد، والمتمثلة كحد أدني في رقم المعاش التقاعدي للمواطن خلال عمله بالعراق، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الحياة موثقة من السفارة العراقية، ومعتمدة من الخارجية المصرية، وما يثبت عمل المستحق بجهة عملة بالعراق،  أو إعلام الوراثة إذا كان المتقاعد قد توفي، أو توكيل رسمي وقانوني للحصول علي المستحقات، أو أي مستندات تكون في حوزتهم.

 

وسوف تقبل هذه الأوراق بديوان عام وزارة القوي العاملة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر خلال الفترة من الأحد 16 إلي الخميس 20 ديسمبر 2018 من الساعة التاسعة صباحا حتي الثانية بعد الظهر فترة تواجد الوفد العراقي بالقاهرة .

 

وشدد وزير القوي العاملة، على أن الوزارة بذلت جهودا حثيثة، وعقدت لقاءات ثنائية مؤخرا مع المسئولين العراقيين ببغداد والقاهرة  لتحريك هذا الملف الذي توقف طويلا، وبما يضمن عدم إغفال أي حق لصاحبه بعد أن صبر من توقف تحويل هذه المستحقات للبنوك المصرية ما يزيد عن 27 عاما منذ 1991.

 

زحام مروري بميدان هشام بركات بمدينة نصر بسبب كسر ماسورتي مياه

 

تباطأت حركة السيارات بميدان هشام بركات بمدينة نصر، بسبب كسر ماسورتى مياه، بالقرب من قسم ثان، وسط تمركز الخدمات المرورية بالمكان للعمل على تنظيم حركة المرور، فيما انتقلت 5 سيارات شفط لسحب المياه للمتراكمة بالطريق.

 

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة بميدان هشام بركات و بالقرب من قسم ثان مدينة نصر بظهور كثافات مرورية ناتجة عن كسر ماسورة و على الفور أنتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

 

إلغاء مئات الرحلات الجوية فى أمريكا

 

أدت عاصفة شتوية قوية ضربت جنوب شرق الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع إلى مقتل شخص وتركت 310 آلاف شخص دون كهرباء، كما أجبرت شركات طيران على إلغاء رحلاتها أمس الأحد.

 

ومازال تحذير العاصفة الشتوية ساريا في أجزاء كثيرة من نورث كارولاينا وفرجينيا ووست فرجينيا، حيث من المتوقع هطول ما يصل إلى خمسة سنتيمترات من الثلج والبَرَد خلال الليل واليوم الاثنين بعدما سقط ما ارتفاعه أكثر من ثلاثين سنتيمترا من الثلج، خلال مطلع الأسبوع.

 

وقالت السلطات إن عددا كبيرا من الحوادث وقع في أنحاء المنطقة جراء سقوط الثلج والبرد أمس الأحد.

 

وذكر تلفزيون (دبليو.آر.إيه.إل) أن قائد سيارة لقي حتفه، عندما سقطت شجرة على سيارته على مشارف تشارلوت.

 

وقال موقع (باور أوتيدج يو.إس) إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 310 آلاف عميل في نورث وساوث كارولاينا وتنيسي وفرجينيا مساء الأحد.

 

توقف حركة القطارات في ألمانيا

 

قالت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، إن حركة قطارات المسافات الطويلة توقفت صباح اليوم الاثنين، حيث بدأ العمال إضرابا عن العمل على مستوى البلاد لمدة أربع ساعات لزيادة الضغوط فى خلاف بشأن الأجور.

 

وأضافت الشركة على موقعها الإلكتروني "حركة المسافات الطويلة متوقفة فى الوقت الحالي"، وبدأ الإضراب الذى تنظمه نقابة السكك الحديدية (إي.في.جي) الساعة 0400 بتوقيت جرينتش.