بوابة الفجر

"أوقاف" كفر الشيخ تحتفل بالمولد النبوي بحضور المحافظ

بوابة الفجر

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، مساء أمس، الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمسجد الملك بمدينة كفر الشيخ.


وجاء ذلك بحضور اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الاوقاف بكفرالشيخ.

وبدأ الاحتفال بتلاوة لآيات القرآن الكريم للشيخ القارئ الشيخ قطب الطويل، ثم أعقبها كلمة الشيخ سعد الفقى، والتي جاءت تحت عنوان " الرحمة المهداة "، قال فيها " إن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نهتدى به في الظلمات وبعث رحمة للعالمين وكان صلى الله عليه وسلم خلقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام ".

وأضاف "الفقي" أن الرسول مهما تعرض من مواقف لا يغضب ولم يغضب إلا إذا انتهكت حرمات الله في أرضه أو إذا طُلب منه أن يتشفع في حد من حدود الله، موضحًا أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم آية من آيات الله، وعجيبة من عجائب الكون، فهو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة، صاحب الخلق الفاضل الرفيع، وقد شهد الله تعالى له بقوله: " وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ "، فحري بنا أن نتعرف على أخلاقه صلى الله عليه وسلم لنقتدي بها في جميع شئون حياتنا.

وأشار إلى أن من حب النبي الكريم (ص) لأصحابه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لا تبلغونى عن أصحابي شيء أكره فأنى أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر"، في إشارة إلى حسن الظن بين المسلمين بعضهم بعض.

كما ألقى الشيخ عطا بسيوني، إمام الدعوة بالأوقاف، كلمة قال فيها؛ إن النبي الكريم علمنا الأدب، وعلمنا كيف نتكلم، وتكلم عن الحياء فذكر أن الرسول الكريم (ص) كان أشد حياء من الفتاة في بيت أهلها؛ فقال "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياءً من العذراء في خدرها".

واختتم الحفل بآيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم تلاوة الشيخ قطب الطويل ثم الابتهالات الدينية للشيخ محمد قطب.