بوابة الفجر

محافظ مطروح يجتمع مع وفد جامعة المنصورة لحل مشكلة مياه صرف "علوش"

بوابة الفجر

بحث محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الثلاثاء، مع وفد من جامعة المنصورة برئاسة الدكتور حمدي عبد السلام والمهندس الاستشاري جمال الدين طاهر، ممثلًا عن جامعة المنصورة، مشكلة مياه الصرف الصحي بمنطقة علوش؛ لوضع حلول لاستكمال حل مشكلة الصرف وتسرب المياه بالمنطقة.

وأوضح المحافظ، أنه تم الاتفاق على وضع حل للتخلص من مياه الصرف بمنطقة علوش، بعمل حوض تجميع ووحدة معالجة للمياه المتسربة "بوادي خير" بقرية علوش بنسبة 1000م3يوم، بنظام المعالجة الثلاثية مع قيام معهد بحوث المياه الجوفية بالتنسيق مع مركز مشروعات المياه والصرف الصحي والصناعي التابع لجامعة المنصورة بالتنفيذ وعمل دراسة بيئية للمشروع واعتماده من وزارة البيئة.


وشدد "أبو زيد" على ضرورة الإسراع في تنفيذ إنشاء الحوض، مع ضروة الحفاظ على البيئة، وأن تكون جميع خطوات التنفيذ تتوافق مع الأثر البيئي، مؤكدًا علي ضرورة الإشراف الكامل والمتابعة من قبل إدارة شئون البيئة بالمحافظة على لجنة العمل،ويفاد المحافظ بالتقارير أول بأول عن خطوات التنفيذ.

واضاف "أبو زيد" أنه سيتم البدء في تفعيل التعاون مع الجانب الكوري، في تنفيذ محطات معالجة صرف صحي على أعلى مستوى تقني، باستخدام أحدث تكنولوجيا عالمية في ذلك المجال ووضع حل نهائي لمشكلة تسرب مياه منطقة علوش قريبًا، مع الاستفادة من مياه الصرف المعالجة لاستخدامها في الزراعة.


واشار محافظ مطروح، إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الكوري الجنوبي على إقامة 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بمدن مرسى مطروح وسيوة والعلمين، موضحًا أنها ستقام فوق محطتي مرسى مطروح والعلمين منشآت سياحية وملاعب خضراء وأسواق تجارية، أما محطة سيوة فسيقام فوقها أكبر منتجع صحي عالمي.

وحضر الاجتماع السيد الإمام سكرتير عام المحافظة، وعبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح، وشريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والقيادات التنفيذية المختصة ووفد من أساتذة جامعة المنصورة.