أقوال شقيق ضحية القتل علي يد أبيها بالصف في الجيزة

حوادث

بوابة الفجر

حصل موقع "الفجر" علي أقوال شقيق المجني عليها المقتولة علي يد أبيها لغسل عاره لسوء سلوكها بين أهالي منطقة الصف بالجيزة.

 

وأكد شقيق المجني عليها "محمد. ع. ج" 16 سنة، أمام النيابة العامة، أن شقيقته كانت علي علاقة عاطفية بأحد الأشخاص، وما أن علم المتهمين الأول والثاني بتلك العلاقة حتي اتفقا والمتهم الثالث علي الخلاص منها لما تسببته من سوء سلوكها من تشهيرًا لهم فيما بين العائلات، حيث قرر أنه قبل الواقعة بنحو شهرين تناهي إلى مسمعه اتفاق المتهمين الثلاثة علي قتل المجني عليها، وأضاف أنه وأثناء تواجده بالمنزل أبصر المتهمين حال ارتكابهم للواقعة، بأن قام الثاني والثالث بضربها بعصي ثم أتبعهما الثالث بطعنها عدة طعنات بأماكن متفرقة بجسدها مستخدمًا سكين مما أودي بحياتها قاصدين من ذلك قتلها.
 

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين، "بسام. ع. ج" 27 سنة عاطل، "عبد النبي. ج. ح "47 سنة عاطل 
، "محمود.م.ع "40 سنة مقاول، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمه القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات المقيدة برقم 2 لسنة 2022 جنایات مركز الصف.

 

جاء في أمر الإحالة أنه في يوم ٦/ ۱۰ / ۲۰۲۱، قام أب ونجله بقتل ابنتهم" ياسمين. ع" عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الخلاص منها، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء، وما أن ظفروا بها حتى قام الثاني بالتعدي عليها ضربا بعصي أتبعه الثالث بذات الضربات إلى أن سقطت أرضا، ثم أنهال عليها الأول طعنا بسكين بأماكن متفرقة بجسدها قاصدين قتلها، فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

أكد مجري التحريات إنه توصل إلى صحة الواقعة بقيام المتهمين بارتكاب الواقعة، اثر سوء سلوك المجني عليها، ورغبة منهم في غسل عارهم وعار عائلتهم بأيديهم لخروجها عن العادات والتقاليد العائلية المعروفة بين عائلات العرب ومنعًا من معايرتهم في القرية بهذا العار، فاتفقوا فيما بينهم علي قتلها ونفاذًا لذلك أتموا جريمتهم حسبما جاء.

 

وقالت شقيقة المجني عليها "جومانا.ح"  7 سنوات، بإنه ا كانت متواجده بالمنزل حال وقوع الحادث وأنها سمعت صوت ضجيج فخرجت رفقه شقيقها لاستبيان الامر، فأبصرت المجني عليها مسجاه علي ظهرها أرضًا غارقة في دمائها حال تواجد المتهمين محرزًا الأول سكين والثاني والثالث عصي.