تفاصيل حياة شاب عمره 21 عامًا ويعيش على الرضاعة والألبان

أرشيفية
أرشيفية
كشف وجيه موسى العربي، تفاصيل حياة نجله على الرضاعة والألبان فقط رغم وصول عمره لـ21 عامًا، قائلًا:" أبني يتغذى على اللبن فقط، وحالته الجسمانية مماثلة للأطفال الذين لا يزيد عمرهم عن 3 اعوام".

وتابع "العربي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، مساء الأربعاء، أنه عرض نجله على الكثير من الأطباء، لمعرفة سبب عدم نموه جسمانيا عندما كان عمره أربع سنوات، فتم تشخيص حالته على أنه يعاني من نقص من الغدد، لافتًا إلى أن نجله لا يتحدث على الإطلاق.

من جانبه قال محمد نبوي عبد النور، رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الطفل بالجيزة، خلال نفس المداخلة، إن الطفل قد يكون تعرض لإشعاعات أو علاجات أو نقص أكسيجين أثناء الولادة، ما أدى للتأثر على نموه، مشيرًا إلى أن طفل عندما يولد لا يستطيع أن يسير أو يتحدث، ولكن مع مرور الوقت يتحدث ويستطيع الحديث، وهذا الامر يحدث من خلال بعض المراكز في المخ المسؤولة عن ذلك، وعند تأثر هذه المراكز بأي علاجات أو نقص الأكسجين، يحدث خلل في النمو. 

ولفت إلى أن هذا الشاب الذي وصل عمره لـ21 عامًا، ولا يزال لديه جسم طفل لا يمكن علاجه، معقبًا: "لو جبنا واحد ونام سنة كاملة مش هيقدر يمشى هيحصل ليه ضمور في العضلات".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا