"الصحة العالمية": هذا سبب التخوف من زيادة انتشار كورونا الفترة المقبلة

بوابة الفجر
كشف الدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمة، سبب زيادة التخوف من انتشار فيروس كورونا خلال شهري ديسمبر ويناير، قائلًا: "الخوف من أنتشار الفيروس في هذه الفترة يرجع إلى انخفاض درجات الحرارة، وتغير نمط الحياة من خلال الجلوس في أماكن مغلقة بصورة أكبر".

ولفتت "الرباط"، خلال مداخلة هاتفية برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، إلى أن فيروس كورونا متواجد طوال العام، وانتقال يحدث بسهولة، ولذلك يحدث ارتفاع وانخفاض في أنتشار وفقًا لمجريات الامور مثل الاعياد والمناسبات أو دخل الشتاء وخلافه.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أي اختلافات في أعراض كورونا خلال الفترة الحالية، وما يتم الحديث عنه من ظهور أعراض جديدة يرجع إلى كثرة الأبحاث عن الفيروس، معقبً:" كثرة الدراسات خلتنا نعرف أكتر عن الفيروس مثل فقدان حاسة الشم والتذوق، وأو تأثيره على الجهاز العصبي".
أخبار مصر
عاجل.. "الصحة": تسجيل 365 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاة الخميس 26نوفمبر2020 - 12:02 ص
هالة زايد وزيرة الصحةهالة زايد وزيرة الصحة منى صموئيل
Advertisements

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102201 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 114107 حالات من ضمنهم 102201 حالة تم شفاؤها، و6585 حالة وفاة.



وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.