وزير العدل: كورونا تسبب في تأجيل كثير من القضايا

بوابة الفجر
Advertisements
قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه تم تأجيل الدعاوى تلقائيا فترة وبدون حضور الخصوم بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن القضاة عملوا خلال فترة الصيف لتعويض فترة التوقف، حيث تم بدء العام القضائي الجديد دون تأخير يذكر.

وأشار "مروان"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أنهم اتخذوا عدد من الخطوات التكنولوجية للمساهمة في تطبيق الإجراءات الاحترازية كالنظر في تجديد حبس المتهمين عن بعد، لافتا إلى أنهم لم يجدوا أي اعتراض عند تطبيق هذا الإجراء، معلقا: "الكل كان مبسوط من التطور اللي بيحصل".

وأضاف أن هذا الإجراء تم بمنتهى السلاسة، حتى لو يحدث عطل تكنولوجي واحد، لافتا إلى أن استخدام التقنية والتكنولوجيا أوفر ماديا ومعنويا، بالإضافة إلى أنها أكثر أمنا من الطرق التقليدية.

إقرأ أيضا..


أطلقت وزارة العدل وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أول سيارة توثيق متنقل مجهزة بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحامًا جماهيرًا؛ بهدف سرعة إنهاء معاملات طالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للحد من حالات التكدس التي تشهدها بعض الفروع.. وذلك في إطار حرص وزارة العدل على تطوير خدمات التوثيق المقدمة من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وتنويع أساليب تقديمها تيسيرًا على طالبي الخدمة.


كما يمكن لهذه الفروع المتنقلة إجراء معاملاتها لمن يرغب من المواطنين أو الأشخاص الاعتبارية في الانتقال إليهم وفق القواعد المنظمة، وذلك من خلال الاتصال على رقم الهاتف ( 01555559875 ) لحجز موعد.