خبير اقتصادي: لولا جائحة كورونا لحققت مصر نمو اقتصادي أكبر من الحالي

بوابة الفجر
Advertisements
قال علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن ما جاء في تقرير مراجعة صندوق النقد الدولي وإشادته بما حققه الاقتصاد المصري على الرغم من تداعيات جائحة كورونا هو أحد أكبر إنجازات الدولة المصرية.
وأضاف "الإدريسي" في اتصال هاتفي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم السبت أن الدولة المصرية استطاعت خلق حالة من الثقة بين المواطن والخطوات الاقتصادية التي قامت بها خلال سنوات.

وأشار إلى أن خطوات الإصلاح الاقتصادي التي قامت بها الدولة ساعدت على استقرار الأسعار وتحقيق معدلات للنمو وتقليل معدلات التضخم بالرغم من الجائحة.

وأكد أن التزام الدولة بوعود تنفيذ مشروعاتها القومية في الجدول الزمني الموضوع وخطواتها التنموية كانت خطوات مهمة للتعامل في الأزمة وإدارتها ومواجهة صدمة اقتصادية وصفت بأنها الأضخم على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة على الرغم من تداعيات الجائحة، مستطردًا "لولا الأزمة لما استطاعت الدولة تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكبر".

وكان توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة إلى الحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية خلال العام الحالي على الرغم من أزمة كورونا".

وقال "السيسي" عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك حسبما جاء خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم السبت: " "أتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال العام الحالي بالرغم من أزمة كورونا وتداعياتها الشديدة".

وأضاف "وهي الجهود التي أشادت بها كبري المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي بأن أداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات وأبدى صلابة وقدرة علي التعامل مع الجائحة نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الاصلاح الاقتصادي... كل التقدير لهذا العمل الدؤوب الممتد عبر السنوات الماضية.. والتحية والاعتزاز لدعم شعب مصر العظيم".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا