بعد تحذيرات بالأمطار الغزيرة.. طوارئ بالمحافظات لمواجهة الطقس السيء

بوابة الفجر
Advertisements
في ضوء التنبوء بسقوط أمطار غزيرة على المحافظات، رفعت وزارة التنمية المحلية، حالة الطوارئ، لمتابعة تطورات موجة الطقس السيء.

ويرصد "الفجر"، استعدادات المحافظات لمواجهة الطقس السيء والأمطار الغزيرة.

توقعات بأمطار غزيرة
توقعت الأرصاد الجوية، أن القاهرة والمحافظات سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار، ومن المحتمل أن يكون اليوم السبت هو ذروة الأمطار.

غرفة عمليات بالتنمية المحلية
وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات، بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

طوارئ في المحافظات 
وتستمر غرفة العمليات المركزية بالتنمية المحلية، وربطها بغرف عمليات المحافظات لمتابعة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها بعض المحافظات منذ مساء أمس الأول الخميس وحتى أمس الجمعة.

وتتابع المحافظات، عمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار لعدم التأثير علي حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع وكذا حصر المناطق التى تأثرت بسقوط الأمطار.

غرفة الإغاثة
أما غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، استعدت لتقلبات الطقس أو سقوط أي أمطار أو ظهور رياح.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تابع أحياء وشوارع العاصمة للتأكد من الانتهاء من عمليات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق حيث تفقد محافظ القاهرة أحياء مصر الجديدة ومدينة نصر والبساتين والمعادى وطره ومصر القديمة ومنطقة المنصة والسيدة عائشة والتونسى وطرق الأوتوستراد والنصر وكورنيش النيل وميدان التحرير.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم السبت، وحتى الخميس.

وأشار محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار تستمر اليوم على أغلب محافظات الجمهورية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا