السبت.. التحديات السياسية والإقتصادية الراهنة في مؤتمر بحثي بجامعة المستقبل

بوابة الفجر
Advertisements
تعقد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل المؤتمر الدولي الثاني السبت بعنوان "مصر في عالم متغير الفرص والتحديات" تحت رعاية الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة والدكتورة شيرين الشواربي عميد الكلية والدكتورة حنان قنديل منسق عام المؤتمر بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط السابق. 

يدور الموتمر حول استعداد مصر لبداية مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، من المتوقع أن تكتمل ملامحها بحلول 2030، وهو ما يتسق مع الاتجاهات البحثية والتطبيقية المعاصرة للعلوم الاجتماعية ممثلة في الاقتصاد والعلوم السياسية والادارة العامة والإعلام.

كما تتناول محاور المؤتمر بحث آليات علوم الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة العامة وكذلك الإعلام في بناء الدولة وتهيئة الرأي العام، والإشكاليات التي تطرحها توجهات العلوم الاجتماعية خلال المرحلة المستحدثة والفارقة في تاريج الوطن، فضلا عن دورها الجوهري في التأثير على مسار العمل السياسي خلال الفترة الراهنة.
وتحاول فعاليات المؤتمر رصد التجارب العالمية في هذا الصدد، واستشراف المستقبل حول دورها التنموي؛ مع التركيز على التجارب العربية بشكل عام والمصرية علي وجه خاص.