الطالع الفلكى الثّلاثَاء 10/11/2020..جَمَالٌ مُنَمْنَمْ!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى العذراء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 21 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى السَّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

اليوم 1 هاتُور قبطى ، 10 تِشْرين ثَانِ رُومى ، 24 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -دى إنسانة رَئِيأَة أوى ، شوف صُورتها وإنتا تعرف كل حاجة. (حسين فهمى من فيلم أجمل أيام حياتى-1974)

*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم،بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أوّل يوم فى الشّهر الثالث للمُوسم الأوّل من مُوسم آخِتْ-الغَمْر/فيضان النّيل ، هاتور- حَتْحُورسيّدة الجمال والزّينة و العطوروالأناقة والمُوسيقى والأمُومة والخصوبة وكل مظاهر السّرورفى الثقافة الفرعونيّة ولا يختلف كثيراً عن كيهاك وهو الشهر الفرعونى الذى يليه ويُرمز له بالعجل أبيس وتكمن الفكرة فى ربط الشهريْن بالنشاط الزوجى بإستخدام ما يُسمّى بمبدأ التوافق الزّمانى فهناك أفعال قد تكون مُعضّدة فى وقت مُحدّد أكثر من أىّ وقتٍ آخر ، فمع دخول الشتاء تزداد ساعات الليل وتقل ساعات النّهار ومع تزامن بذر البذور الزراعية بالإمكان إستغلال ساعات الليل الطويلة فى بذر البذور فى عمليّة الزواج هذا الشهر والشّهر المُقبل فساعات العمل بالنّهار قليلة والوقت طويل و مُناسب فى المساء للنشاط الزّوجى ، تسعة أشهرمن اليوم أو من شهر كهيك المُقبل يكون المولود من مواليد سبتمبر موعد ظهور الشعرى اليمانيّة وقت الفيضان حيث تكون الأرض مُستعدّة للغمر بمياه النيل، وكذلك المولود الذى يولد خلال شهرسبتمبر يكون عقله مثل أرض مصر خلال تلك الفترة دائماً وأبداً جائعاً للعلم والدّراسة لذلك هو شهر بداية الدّراسة ، لذا فشهرىْ هاتور و كهيك مُعضّد فيهما الزّواج فى ثقافة قدماء المصريين لإستيلاد طفل ذكى مُتعلّم كَفِكْرَة فيلم أعظم طفل فى العالم ، من الأمثلة المصريّة الشّائعة عن شهر هاتور والمُشجّعة على بذرالبذور، إن فاتك زرع هاتور أصبر لمّا السّنة تدور، هاتور أبوالذّهب/ القمح المنثور.


*اليوم أيضاً
يُوافق ذكرى ميلاد الفنانة الرّقيقة هدى رمزى فكل عام وهى بألف خير ،هذه هى الأسماء المُسَاويِة للقِيَمَ الحسابيّة لإسم هدى حسن رمزى ، مع التنبيه أنها لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(بيبى فيس/وجه طفولى)،(كاريزما)،(الأصغر/مُنَمْنَمْ)،(يمَامَة غاضِبَة)،(الحُوت الأزرق)،(نحلة بشريّة)،(فم العسل)،(التفاحة الكبيرة).

*قرينتها الفلكية هى
المُطربة اللبنانية الرّاحلة صباح ،إحتفالاً بنجمة من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُساوية لإسم جانيت فغالى والشهرة صباح، مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(مجال مغناطيسى)،(طقوس سحرية)،(مُشاكس كبير)،(لودفيج فان بيتهوفن)، (علاقات عامة)،(مطرقة)،(مُشفّر)،(عين زهرية).



*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الفشل فى علاقة أو مشروع معناه فرصة للنجاح بمشيئة الله تَعَالى فى علاقة أخرى أو مشروعٍ آخر قادم أفضل وأجمل ، تفاءل بالخير.

برج الثور: الحَدَسْ أوالشّعور بالقلق من شخص أو مشروع دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار فيه حتى إشعارٍ آخر، أوالتخلى عنه.

برج الجوزاء: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.

برج السّرطان: الأنشطة الإجتماعيّة ولو عن طريق هاتفك النقال تبدو فكرة طيبة، صِلَة الرَحِمْ تعنى تقديم المُساعدة وليس تبادل العبارات الودية فقط.

برج الأسد: النّظام والرّوتين مهما كان مُزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة  لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة. 

برج العذراء: نسيان الماضى وعدم البكاء على اللبن المسكوب أفضل مايُمكن عمله فما فات قد فات،إلتفاتك للخلف يجعلك تقع على وجهك فانظر للأمام بتفاؤل.

برج الميزان: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، وهذا مفيد لحمايتك من الأمراض والديون ، هذا يعنى تطبيقك لمقولة الحَرَكَة بَرَكَة.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لا يُترك كله.

برج القوس: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الجدى: الجميع يُثبّت عينه عليك مؤكدين وجوب إستثمارهذه الأناقة على الجبهة العاطفية ، يبدو كلامهم منطقياً بوجود فرصة لمشروع زواج، أو إصلاح.

برج الدّلو: شعورك بالكسل أو إنعدام الحيلة قد يكون مرتفع، لكن الخبر الممتاز أنّ القليل الذى تُنجزه يكون بمشيئة الله تعالى مُتقن وبدون أى أخطاء أو ثغرات.

برج الحوت: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ، تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.