تقرير يكشف خطة HMD لإعادة إحياء هواتف Nokia 6300 و Nokia 8000 المميزة

بوابة الفجر
Advertisements

كشف تقرير جديد أن شركة HMD Global تخطط لإعادة إنتاج اثنان من الإصدارات الكلاسيكية من هواتف الشركة، حيث تستعد الشركة لإعادة إحياء سلسلة هواتف Nokia 6300 و8000، أحد الإصدارات الكلاسيكية من هواتف نوكيا تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين

وكشف التقرير المنشور في مدونة التكنولوجيا الألمانية "WinFuture"، أن الأجهزة قد يتم إطلاقها بالشراكة مع مشغل الشبكة الاسكندنافي ، Telia ، وقد تحتوي أيضًا على بعض الميزات "الذكية" على عكس الأسماء التي تحمل اسمها من مطلع القرن. 

وليس من الواضح ما إذا كانت الأجهزة ستكون هواتف ذكية كاملة تعمل بنظام Android أم أنها ستعمل بواسطة KaiOS ، التي تدير العرض في هواتف "Nokia" الأخرى التي تم إحياؤها ، مثل الأسطوريين 3310 و 8110. 

سيكون التطوير جزءًا من جهود HMD المستمرة للعب مع حنين الناس إلى أيام هالكون في صناعة الهواتف المحمولة ، عندما كانت الشركة الرائدة بلا منازع والتي تتمتع بسمعة طيبة في الهواتف الموثوقة للغاية.

بالنسبة للأجهزة القادمة ، إذا كانت هناك تكهنات عبر الإنترنت ، فستكون هواتف مميزة "ذكية" ، وربما تعمل بنظام KaiOS. ومع ذلك ، على عكس الطرز الأصلية التي قدمت اتصال GSM فقط ، ستأتي مع 4G LTE ، مما يجعلها أكثر قابلية للاستخدام في العصر الحديث. لا توجد ETA رسمية لهم ، لكن التقرير يدعي أنه قد يتم الإعلان عنها "في غضون الأسابيع القليلة المقبلة".