الطالع الفلكي الإثنين 2/11/2020..نَصِيحَة أبَوِيَّة!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الجَوْزَاء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 21 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى السَّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

اليوم 23 بَابَه قبطى ، 2 تِشْرين ثَانِ رُومى ، 16 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: - شوف بَأه يا برنس،  الرّاجل الجَدَع مَيِزْعَلْش عاللى رَاح ، ياخُد الهُدر ويُأف تَانِى على رِجْلِيه.(كامل أنور من فيلم الأيدى الناعمة-1963)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الميزان تربيع زحل فى الجدى -غربيّاً- تُروبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد تربيع زحل نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى التاسعة و 6 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد مع تربيعه بزحل فربّما كان التأثير من خلال عناد/زحل وتشبّث بالرأى مهما كان خاطئاً/عطارد فقط لمجرّد العناد ، علاقات/ عطارد على وشك الإنفصال بسبب تلاسن لفظى/زحل ، لحسن الحظ فزحل يُعبّر عن كبار السن و الشيوخ ومن لهم الحكمة والشطارة والحَذَق والمهارة، ومن خلال تواصل التربيع معهم/عطارد بالإمكان تعلية الجانب الإيجابى لهذا التربيع فتكون مشورة أحد كبار السن والأخذ بها سبب رئيسى للحصول على فرصة لوظيفة جديدة أو تعويض خسارة تجارية أو العثور على عروس/عريس جديد أو عودة مُطلقة لعصمة زوجها بالحيلة والمكر/زحل كنموذج ثريا فخرى لتبرئة شادية وإرجاعها لزوجها كمال الشناوى بفيلم عشّ الغرام ، جانب إيجابى لهذا التربيع فى العمل فالتشبّث بالقوانين والرّوتين بعناد/زحل مُفيد لإنقاذ موظف يمر بحالة تشويش لعقله/عطارد ، لذا وَجَبَ الحَذَر.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لغة أجنبيّة أو حرفة يدويّة تعشقها رُبما كانت سبباً فى قروش زيادة بالحلال ، كل الناس وُلِدُو صغاراً وكذلك المشاريع العملاقة تُولد صغيرة.

برج الثور: إن شعرت أن علاقة أو صداقة بدأت تأخذ مَنْحىً مُؤذياً لك فتخلّ عنها فوراً وبكل هدوء ولطف ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجوزاء: ترى عيوب الآخرين بنظارة مُكبّرة لكنك فى ظلام حالك فيما يخص أخطاءك ، مبدأ غيرمشجع،حاذر من الإنتقادات اللاذعة أوعلى الملأ.

برج السّرطان: بإمكانك جلب السعادة لشخص حزين بمساعدته على إنهاء مشكلته أو سداد ديونه التى هى صغيرة بالنسبة لك ، بالتبعيّة تشعر بالراحة.

برج الأسد: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء وحاول الإبتعاد بنفسك عن الأماكن التى لاتليق بمستواك الإجتماعى ، صَنف من البشر البُعد عنهم غنيمة.

برج العذراء: ما يعتبره الآخرون مشاكل ومطبات تعتبره فطورك اليومى فهو بمثابة تراكم لخبراتك ، هكذا ينظر لك بقيّة الأبراج ، حاذق ومُتمكّن.

برج الميزان: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين،أو تَخَلّ فوراً عن المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج العقرب: فصاحة وسلاسة فى التواصل مع الآخرين،وظّف مهارتك الكلامية لإصلاح المُتخاصمين أو إعادة بناء الجسور المكسورة مع الحبيبة.

برج القوس: التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، قم بفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج الجدى: فى العمل فالخط المُستقيم والإبتعاد عن الفهلوة أوالطرق المُختصرة هو الأسلوب الأفضل لحمايتك من زُملاء سيّئى النيّة،إمشىِ عِدِلْ يِحْتَارعَدوّكْ فِيك

برج الدّلو: إبتعد عن التسرّع بكافة صوره بدءاً من قيادة السيارة وحتى الردّ السريع على جارك أو محدّثك على الهاتف.

برج الحوت: الحاسّة السّادسة أو الشّعور بالضيق أو القلق من أمرٍ ما دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرارحتى القيام بفحص الأمر بدقّة.