محافظ الإسكندرية: لم نرصد أي مشكلات بالعملية الانتخابية (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم، ولم يتم رصد أي مشكلات رغم شدة المنافسة، معلقا: "ودي حاجة فريدة".

وأشار "الشريف"، خلال لقاء خاص بالتغطية الخاصة لانتخابات مجلس النواب 2020 عبر فضائية "TeN"، مساء الأحد، إلى أن هناك 3 غرف عمليات تتابع العملية الانتخابية بالمحافظة، ووممثل بها كافة الجهات، ومنوط بالغرف تلقي شكاوى واستفسارات الناخبين للعمل على حل بشكل فوري.

وعن تعرض المحافظة للأمطار، أوضح أن الأجواء كانت جيدة على أغلب المحافظة، ولكن تساقط عصر الأمس أمطار على غرب المحافظة لمدة ساعة ونصف، وتم سحبها خلال نصف ساعة، ولم تعيق العملية الانتخابية.

إقرأ أيضا..
باستنفار أمني مكثف ورفع درجة الاستعداد على مستوى الجمهورية، أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعدادتها الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات (مجلس النواب) بمختلف مديريات الأمن.

وإعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، وذلك من خلال الإنتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

وقد قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بالمرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الإلتزام بحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا