الطالع الفلكى الأحد 25/10/2020..حَلّ مُشْكِلَة!

بوابة الفجر
Advertisements


*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الحادية عشرة و18 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الحادية عشرة و56 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 21 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى العَوَّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

اليوم 15 بَابَه قبطى ، 25 تِشْرين أوَّل رُومى ، 8 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -أحسن حل إن الإتنين يطلَّؤهَا ويسيبُولها الحريّة تختار واحد منهم.(فؤاد المهندس من فيلم عريس بنت الوزير-1970)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(الشمس فى العقرب إقتران عطارد فى العقرب-غربيّاً- تُروبِيكَال سِيسْتِمْ)

كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بمشيئة الله تَعَالى فى أدق درجاته فى الثامنة و23 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يحكم القدرات التواصليّة والعمليات المنطقيّة والشمس ترمز للأنا/الإيجو ، مع هذا الإتصال (قد) تُتاح فرصة أن تثبت ذاتك ونفسك/الشمس من خلال تفكير منطقى لحل مشكلة عويصة/عطارد ، سواءً على نطاق العمل أو العائلة ، حل مُشكلات وإبرام إتفاقات بشكل مُرضِى ، لكن من وجهة نظر أخرى فقد تتورّط فى وعود بخدمات تحت ظل حماسة زائدة  قد لاتستطيع الوفاء بها و النصيحة بسيطة أن تقوم بالتفكير قبل أن تتكلم والصبر والتروّى مُفيدان لتوفر على نفسك مجهودات أنت فى غنىً عنها.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: علاقة الودّ والصداقة التى تعيشها اليوم قد تنقلب لنزاع وخصومة فى الغد، لذا لا تندفع بكل ثقلك ولاتغرّد بأسرارك وأترك مساحة فراغ كافية.

برج الثور: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها، لا للتهور أوالتسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج الجوزاء: لاتعطِ سرّك لغيرك فقد ينقلب الصديق عدواً عندها تكون الضربة أكثر إيلاماً وعمقاً لك ، الفنّ والسينما مادة حوارية مُسلية بعيداً عن أسرارك.

برج السّرطان: نقص أحد الفيتامينات قد يتسبب فى العصبية أوالكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز ،عليك بتوازن الطعام وشرب الماء لتعويض العرق.

برج الأسد: تجنّب المناقشات العقيمة التى ليس لها أى داعى سوى تكوين المشاحنات والضغائن، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج العذراء: الإبتسامة تُضيئ وجهك هذا الصباح، يوم مناسب لأداء عملك بكفاءة مرتفعة وتصفية خلاف بابتسامة لطيفة وكلمة طيبة ، الكلمة الزّين.

برج الميزان: وُضعت التقاليد والقوانين للمنفعة العامّة ، لذا لاتحاول خرق القوانين أو التقاليد وتمسّك بها لمصلحتك قبل مصلحة غيرك.

برج العقرب: أسلوبك المُغلف بالمنطقيّة واللطف يُحرج خصمك ويُجبره على التخلى عن عناده والتفكير بمرونة والحلول الوَسَط ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج القوس: مشكلتك قد تجد طريقها للحلّ إن قرّرت الإستماع لنُصح النّاصحين، ثقل الظل لأحدهم على قلبك لايعنى أن تهمل كلامه الثمين.

برج الجدى: لا تضع نفسك فى مقارنة مع الآخرين أو بالنظر فى طبق غيرك فلكلٍ رزقه المقسوم ، لكن ركز على هدفك من الطريق المُستقيم.

برج الدّلو: حاول أن تتفهّم وجهات نظر الآخرين قبل أن تستمرّ فى عنادك و تشبثك بموقفك،على الأقل تعديل طفيف على أسلوبك بناءً على نصائح من حولك.

برج الحوت: إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى الحرّ القائظ واليوم البرودة فى إرتفاع ،دوام الحال من المُحال،إضحك للدنيا تضحكلك.