الأندية الأوروبية ستواجه تراجعاً في العائدات المالية بسبب الكورونا

بوابة الفجر
Advertisements
كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، أن الأندية الأوروبية ستواجه تراجع في العائدات التي تحصل عليها من اليويفا، إثر عدم حصول الاتحاد على مدفوعات من شركاء البث التليفزيوني في الصين وقطر، في ظل أزمة فيروس كورونا.


وأوضحت صحيفة بيلد الألمانية أن "يويفا" سيخسر 470 مليون يورو من إجمالي 55ر2 مليار يورو كان من المقرر توزيعها على الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية.


وأضافت الصحيفة أنه جرى بالفعل إبلاغ رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) بهذا الوضع، وأن الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم الماضي قد تخسر الملايين.


وأوضحت الصحيفة أن بايرن ميونخ، بطل ألمانيا والمتوج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، قد يكون النادي الألماني الأكثر تضرراً، إذ ستبلغ خسارته 5 ملايين يورو، بينما سيخسر لايبزغ، الذي وصل إلى المربع الذهبي بدوري الأبطال، 5ر2 مليون يورو.


كذلك قد تحصل الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية في الأعوام الأربعة المقبلة، على عائدات أقل من المتوقع.


وكانت منافسات كل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي الموسم الماضي قد اختتمت عبر بطولة مجمعة بعد فترة تأجيل بسبب جائحة كورونا.


وانطلقت منافسات الموسم الجديد للبطولتين هذا الأسبوع، وذلك بإقامة المباريات دون جماهير أو بحضور عدد محدود للغاية من المشجعين.