طارق شوقي: تدشين موقع إلكتروني لقناة مدرستنا

طارق شوقي
طارق شوقي
Advertisements
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة المصرية استفادت من جائحة فيروس كورونا في تطوير منظومة التعليم عن بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني خاص بقناة "مدرستنا"، وسيتم تحميل كل ما يتم إذاعته عليها ليكون متاحًا للطلبة ممن لديهم القدرة على الوصول إلى الإنترنت.

وأضاف "شوقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن هناك اتفاقا مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج مايكروسوفت "أوفيس"، مجانًا لطلبة التعليم ما قبل الجامعي، متابعًا: "لأول مرة سيكون هناك ايميل لـ20 مليون طالب متاح عليه كل برامج الورد والإكسل والبوربوينت".

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم إصدار جديد لقناة مدرستنا منتصف نوفمبر لطلاب الثانوية العامة، كما سيكون هناك منصة خاصة بالدروس الإلكترونية بها نماذج من الأسئلة الجديدة لطلبة الثانوية لتطبيقهم عليها، مستطردًا: "سنتيح للطالب الثانوية إمكانية الدخول على التابلت أو الكتاب لأن السؤال لا يقيس حفظه ولكن يقيس فهمه للمنتج التعليمي".

ولفت، إلى أنه تم تدشين "كول سنتر"، ورقم للشكاوى مربوط بتطبيق "الواتس آب"، باعتباره الأكثر استخدامًا من قبل أولياء الأمور لتلقي أي استفسارات بشأن العملية التعليمية، متابعا: "الصورة على الأرض مبهجة والطلبة يشعرون أنهم حصلوا أخيرًا على مساحتهم بهذه الإجراءات التعليمية الجديدة".

أهم رسائل وزير التعليم مع بدء الدراسة
وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز الرسائل التي أدلى بها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وكذلك وزارة التربية والتعليم في أول أيام الدراسة:

- قناة مدرستنا سوف تبدأ عملها صباح يوم الأحد 18 أكتوبر 2020، على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500.

- الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، وستقدم تعليما بجودة مختلفة وبطريقة مختلفة ستنال رضا الجميع.

- قناة "مدرستنا" تهدف إلى شرح الدروس بطريقة مبتكرة، والحصة مدتها نصف ساعة وتعمل على مدار الـ24 ساعة، وجدول الدروس سيتواجد في المدرسة.

- وزارة التربية والتعليم ستطلق 3 قنوات تعليمية جديدة خلال العام الدراسي الجديد 20202021.

- إطلاق منصة "التعليم المصري"، يوم الأحد القادم الموافق 18 أكتوبر وستوجه إلى 3 مجموعات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وتعطي دليل بكل ما يخص العملية التعليمية.

- تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلًا عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

- تم إنشاء مركز إلكتروني لتلقي الشكاوى والطلبات عبر خدمة الواتس آب والطلبات من 9 صباحًا إلى 5 مساءً عبر الرقم 01148970610، وسيتم الرد والتفاعل من خلال قيادات الوزارة مع جميع الشكاوى.

- تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة.

- توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطورا مهما في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

يذكر أن الدراسة بدأ الدراسة اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021، ويبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا