لجنة مكافحة كورونا تكشف: موعد إنتاج اللقاح.. والموجة الثانية للفيروس

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا عن عدة تصريحات مهمة بشأن آخر تطورات الفيروس في مصر، والتي تضمنت وجود ١٧ عرضا لفيروس كوفيد-١٩ وموعد إنتاج لقاح الفيروس.

وترصد "الفجر" في السطور التالية أبرز تصريحات لجنة مكافحة كورونا:

17 عرض لفيروس كورونا:

وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن وجود ١٧ عرضا للفيروس ومنها أعراض تصيب الجهاز التنفسي والهضمي والعصبي والكلي، قائلا: "منذ بداية الجائحة هناك 17 عرضا مختلفا لفيروس كورونا المستجد وهناك أعراض تضيع وسط الأعراض الشديدة".

موعد انتهاء التجارب السريرية للقاح:

قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مرحلة اللقاحات والدراسات البحثية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد ستنتهي في نهاية عام 2020.

موعد إنتاج لقاح فيروس كورونا:

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه بداية عام 2021 سوف تبدأ شركات بإنتاج اللقاح والعلاج.

28 من المصابين لم يعانوا من إرتفاع الحرارة:

أوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن هناك 28% من المصابين بفيروس كورونا لم يعانوا من ارتفاع درجات الحرارة فترة تواجدهم داخل المستشفيات، مطالبًا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الكاملة حتى لا تحدث موجة ثانية للفيروس.

الاستعداد للموجة الثانية:

فيما أعلنت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن الاستعداد للموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث وضعت اللجنة بروتوكول استباقى في حالة تزايدت أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة الشتاء.

نسبة نجاح متفاوته:

وأشارت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الي أن أغلب الأدوية لعلاج فيروس كورونا مازالت تحت التجارب الإكلينيكية في مراحل مختلفة، مؤكدة أن أغلب هذه الأدوية أثبتت نسب نجاح متفاوتة ولكن لا نستطيع الاعتماد عليها إلا بعد إجازتها والتأكد من فعاليتها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا