محافظ الفيوم يتفقد عدداً من المدارس لمتابعة انضباط العملية التعليمية

بوابة الفجر
Advertisements
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددًا من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقه خلال الجولة الاستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن الجولة شملت تفقد مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات، ومدرسة محمد معبد الابتدائية، حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي وعيادات التأمين الصحي بالمدارس. 

وقدم محافظ الفيوم التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، كما ناقش عددًا من التلاميذ في أساسيات القراءة والكتابة محفزًا إياهم على أهمية التعليم، والانتظام في الدراسة والمذاكرة لتحقيق آمالهم المستقبلية. 

كما اطمأن المحافظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتابع بشكل منتظم سير العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وشدد المحافظ على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مشيرًا أن المرونة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للمديريات في توزيع الطلاب ساهمت بشكل كبير فى توزيعهم بشكل آمن والحفاظ على سلامتهم، لافتًا إلى أنه سيتم الالتزام ببروتوكول وزارتي الصحة والتربية والتعليم في حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا لا قدر الله. 

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و3935 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن. فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا