محافظ القاهرة: لدينا 2.5 مليون طالب.. وكثافة الفصول 17 فقط (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إنه يوجد في القاهرة 5430 مدرسة، ومليوني و500 ألف طالب، والكثافة الطلابية داخل كل فصل لا تتجاوز 17 طالبا.

وأضاف "عبد العال"، خلال حواره مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أنه لا توجد مخاوف في أية مدرسة بالمحافظة، وجميع المديريات التعليمية تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل صحة الطلاب، متمنيًا أن يكون العام الدراسي الحالي هادئا دون أي مشكلات.

وأشار "عبد العال"، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتقسيم عدد أيام الدراسة وسعة الفصل الواحد، لمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مؤكدًا أنه سيتم الالتزام بكافة المناهج الدراسية وستكون العملية التعليمية مكتملة تمامًا، مؤكدًا أنه لا توجد مخاوف من أي شيء وجميع الإجراءات الاحترازية مطبقة بشكل كامل، وبتنسيق كامل بين جميع الجهات المعنية.

و قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة نجحت في امتحانات الثانوية العامة والتعليم الفني رغم أزمة كورونا، ونجح الطلاب في الانتقال للعام التالي ولم تضيع العام عليهم.

وأضاف "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن بداية العام الدراسي مبشرة، مردفا: "يجب أن نطمئن وإن كان هناك نوعا من القلق داخل البعض".

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس التزمت في أول يوم دراسي في 12 محافظة، لافتا إلى أن العدد الكلي للطلاب لن ينزل في يوم واحد.

ولفت إلى أن أي اشتباه في حالات كورونا يتم التعامل معه وفقا لما هو منصوص عليه في الكتالوج، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع أي مشاكل باحترافية والوزارة مستعدة لمواجهة أي طوارئ وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأردف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تخصيص رقم واتس آب لتلقي شكاوي أولياء الأمور حول العملية التعليمية، مؤكدا أنه في حالة وجود حالة إصابة بكورونا يتم مخاطبة المدارس لإبلاغ المديريات.

وأكد أن هناك بعض الفئات المستثناة من مصروفات الدراسية وهم عدد 10 ملايين بنسبة 40 % من عدد الطلاب معفيين من مصروفات العام الحالي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من ضمن المعفيين من المصروفات هم من يحصلون على معاش تكافل والأسر المعيلة وأصحاب الدخل المنخفض وأبناء شهداء القوات المسلحة و50 % لأبناء العاملين بالتربية والتعليم.

وأكد، أن مجموعات التقوية اختيارية وعبارة عن مساعدة مقننة وشرعية للطلاب وعلى كل مدرسة أن تبدأها وفقا لإمكاناتها.

واستطرد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القنوات التعليمية «مدرستنا» تبدأ في الثامنة من صباح اليوم الأحد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا