تنطلق غدا.. 6 معلومات عن منصة التعليم المصري

بوابة الفجر
Advertisements
أيام قليلة وتشهد المنظومة التعليمية انطلاق "منصة التعليم المصري"، ضمن خطط وزارة التربية والتعليم لتطبيق نظام التعليم عن بعد وفقا للإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19".

وفي هذا الشأن، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم يوم غدٍ الاحد 18 اكتوبر 2020، اطلاق منصة إلكترونية جديدة اسمها منصة التعليم المصري.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن منصة التعليم المصري التي سيتم إطلاقها خلال الساعات القليلة المقبلة:

1- منصة التعليم المصري سيتم تفعيلها الأحد 18 أكتوبر، وسيوفر معلومات كاملة للمصادر التعليمية، ويساعد أولياء الأمور والطلاب والمعلمين.

2- المنصة موجهة لثلاث مجموعات هي: الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

3- المنصة ستساعد الطالب للوصول من مكان واحد إلى القنوات التعليمية وجدول الحصص والمكتبة الالكترونية، ومنصة ادمودو، ومنصة البث المباشر، ومنصة اسأل المعلم، ومنصة الدروس الالكترونية ومنصة الكتب الالكترونية، والارشادات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

4- الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

5- المنصة ستكون بمثابة الموقع الإرشادي الكامل لتوفير المعلومات لكافة أفراد المنظومة التعليمية "المعلم- ولي الأمر- الطالب".

6- ستوفر المنصة بداخلها طريقة بحث للوصول إلى ما يرغب فيه الطالب أو المعلم أو ولي الأمر بسبب اتساع حجمها.

يذكر أن الدراسة بدأ الدراسة اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 وتنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021، ويبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)

وبجانب الجامعات بدأت اليوم السبت الدراسة في أكثر من 60 ألف مدرسة، لعدد يقارب الـ23 مليون طالب وتلميذ في المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على إرسال عدد من الرسائل مع انطلاق العام الدراسي الجديد، ضمن متابعته للمنظومة التي تشهد تشديدات على الإجراءات الاحترازية والوقائية هذا العام تفاديا لانتشار فيروس كورونا التاجي المستجد، وكان من بين تلك الرسائل إعلان موعد إطلاق منصة التعليم المصري.