الطالع الفلكي السّبت 17/10/2020..لَحظَة إنسِجَام!

الطالع الفلكي السّبت 17/10/2020
الطالع الفلكي السّبت 17/10/2020
Advertisements

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى العَوَّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

اليوم 7 بَابَه قبطى ، 17 تِشْرين أوَّل رُومى ، 30 صفر ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إحنا الإتنين طايشين وجايز فلحظة إنسجام نغلط ونخلّف طفل الخطيئة ونسمّيه سوراج.(محمّد رضا من فيلم ممنوع فى ليلة الدّخلة-1976)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشمس تنتقل لبُرج الميزان - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من بُرج العذراء لبُرج الميزان فى الثالثة و35 دقيقة فجر اليوم على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف تظل فيه لتنتقل لبُرج العقرب فى الثالثة 25 دقيقة فجر 16 نوفمبر ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الميزان (تنتقل للعقرب فى 16 نوفمبر)
(عطارد) ----- فى الميزان (ينتقل للعقرب 28 نوفمبر)
(الزّهرة) ----- فى الأسد (تنتقل للعذراء فى 23 أكتوبر)
(القمر) ------ فى الميزان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحَمَلْ (ينتقل للثّور فى 22 فبراير 2021)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)

الميزان بُرج ضعف الشمس/الأنا لأنّ حرّيتنا تَتَقَلّص فى مواجهة مصالح الكفّة
الأخرى/مصلحة الغير ، والزهرة تحكم الثور والميزان وهى سيّدة فى الميزان والشمس تحكم برج الأسد وترمز للأنا والزهرة لعلاقتنا بالآخرين وحلول الشمس والزهرة كلٌ فى برج صاحبه يعنى تبادل المنافع  ، أن نعثر على معادلة تكفل توازن كفتىْ الميزان بين مصالحنا ومصالح الآخرين ، بين العقل والقلب ، بين الروح والجسد ، بين العمل والراحة ، فترة مناسبة لإنتاج منتجات فنيّة/الزهرة نُثبت فيها تميّزنا/ الشمس عن الآخرين ، تكوين الودائع المالية بالبنوك لمصلحة الزوجة،شراء المشغولات الذهبيّة التى تحتفظ بقيمتها بمرورالزمن ولا تتقادم مثل بقيّة السلع هى من الأعمال المنصوح بها طوال تلك الفترة ، بمشيئة الله تَعَالى.

الشمس تُعبّرعن الأنا/الإيجو وبدخولها لبُرج ضعفها الميزان الذى يُعبّر عن المُتَع (قد) تشعر بالضعف فأنت ضعيف أمام شهواتك ومُتعتك ورغبتك فى النّهل من الجنس والثروة حتى الثمالة ، لحظة ضعف أمام بريق المال أو بريق الجنس   كافية لتوريطك فى فضيحة أخلاقيّة لتجد نفسك أمام مُختبر التحاليل للتأكد من نَسَبْ طفل هوثمرة ضعفك ، أو خلف قضبان حديديّة ثمناً لِشَرَهْ مَالِى لاحدود له ، وقتها ليس بمقدورك إلقاء اللوم على الشمس فى الميزان لكن على تلك النفس الأمّارة بالسّوء (كان عندى إرادة من حديد، إيه اللى خَلانِى أضعف وانْهَار؟ هِيّا أقوى مِنّى ، إرادتها أقوى مِنّى، فيها سحرطاغى ، سحر الخطيئة - محمود ياسين من فيلم غابة من السيقان 1974) لاتفترض فى نفسك قوّة الإرادة فلكل رجل نقطة إنكسار مهما بَدَا قويّاً لذا إعمل فى نفسك معروف وابتعد عن الشّبهات.

لحُسن الحظّ فالشمس رغم ضعفها فى الميزان لكنّها محصورة بين كوكب المشترى المتواجد فى بُرج القوس ، وبين الزّهرة المتواجدة فى بُرج الأسد وهذا يعنى ضبط المُشترى كوكب الأخلاق والثروة لأى تواصل بينك/الشمس وبين الزّهرة/ الثروة/المرأة فى إطار الضوابط الأخلاقيّة المسموح بها فقط ، بمشيئة الله تَعَالى.

*من كلاسيكيّات السينما العالميّة
النجمة الأمريكية الراحلة ريتا هيوارث والتى تحل ذكرى ميلادها اليوم ورحلت عن عالمنا فى 14 مايو 1987 ، تزوجت من الأميرالهندى البريطانى على خان زعيم الطائفة الإسماعيلية من 1949 حتى 1953 ولها منه إبنة هى الأميرة ياسمين أغا خان (69 سنة) وأخيها من أبيها الأميرأغا خان الرابع (82 سنة) ويعتبر من أغنى عشرة أشخاص فى العالم وقُدرت ثروته سنة 2010 بـ800 مليون دولار، والد زوج ريتا هيوارث يكون الأمير أغا خان الثالث والمدفون فى أسوان والذى قصدته سعاد حسنى بفيلم خلى بالك من زوزو ، إحتفالاً بها فهذه هى الأسماء المساوية للقِيَم الحسابية لإسم ريتا هيوارث مع التنيه أنها لاتعنى صفاتاً فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(كَرَز الشتاء)،(شهورعسل)،(بارون كبير/رتبة إيطالية)،(الفارس الأرقى)، (الأكثر إخلاصاً)،(نعل ذهب).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: أمراض واردة بسبب تقلّبات الطقس  وربما كنت أنت هذا المريض، لا تستهتر بالعلاج وإختر الدواء المُناسب ، درهم وقاية.

برج الثور: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طبائعهم ، الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت المرونة.

برج الجوزاء: إسترجع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المستفادة من الماضى مفيد عند وجود مشكلة تُعرَض عليك ، لاتقع فى الخطأ مرتين.

برج السّرطان: كل المشاريع العملاقة كانت بداياتها متواضعة، تذكر ذلك إن كنت تستخف مقدار ما أنجزته من تقدم، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الأسد: إبتعد عن العناد فى التورط بعلاقة رومانسية مهينة أو غير مناسبة لمستواك، أو غير مَرْضىّ عنها من الأهل ،على الأقل لاتتورّط بوعود.

برج العذراء: مزاجك سَهْل مُنْبَسِط وهذا يعنى مُساعدتك لزملائك وأفراد أسرتك بكل رضا وسعادة ، أنت عُرضَة للإبتزاز العاطفى من الأطفال.

برج الميزان: إبتعادك عن مواقع الشّبهات والمشبوهين أفضل مايُمكن أن تفعله لتُحافظ على بريستيجك ومركزك الإجتماعى ، الوحدة خيرٌمن جليس السوء.

برج العقرب: علاقة الودّ والصداقة التى تعيشها اليوم قد تنقلب لنزاع فى الغد، لا تندفع بكل ثقلك ولاتغرّد بأسرارك وأترك مساحة فراغ فاصلة.

برج القوس: يوم مناسب لأداء الواجبات الإجتماعية وصِلَة الرّحِمْ والمُشاركة فى فاتورة علاج أحدهم إن أمكنك.

برج الجدى: النصيحة التى قد توجهها لأحدهم على الملأ تبدو توبيخاً، غلف عبارات النصح بورقة سوليفان ناعمة لتجد الأذن المُنصتة.

برج الدّلو: لاتُعْطِ الأوامر للآخرين بطريقة تسلطيّة أو مُتعجرفة ، إنْتَقِ صداقاتك ما يوافق بريستيجك الإجتماعى بعيداً عن الشبهات.

برج الحوت: العصبية أو الكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز قد يكون سببها نقص فى عناصر الطعام،قم بتناول بعض الفيتامينات بجانب طعامك.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا