بالكمامة والكحول.. بداية العام الدراسي الجديد ببورسعيد

بوابة الفجر
Advertisements
بدأ العام الدراسي الجديد "2020 - 2021"، صباح اليوم السبت، بعدد من مدارس بورسعيد الخاصة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بارتداء الكمامة ورش المواد المطهرة "الكحول"، لكل الطلبة والطالبات وهيئة التدريس.

وقال موريس فريد - مدير المدرسة اليونانية ببورسعيد، إنه تم الاستعداد للعام الدراسي الجديد باتخاذ كل الاجراءات الاحترازية والوقائية، حيث تم تخصيص بوابات للطلبة والطالبات بالمرحلة الإبتدائية وأخري للمرحلة الإعدادية وقياس الحرارة بالماسح الحراري والتشديد علي إرتداء الكمامة ورش الكحول.

وأضاف "موريس"، أنه تم تقسيم الصفوف علي مدار الأسبوع، مشيرًا إلي أن أولياء الأمور إلتزموا بالتعليمات التي تم إبلاغهم بها حفاظًا على سلامة أبنائهم.

يذكر أن العام الدراسي الجديد يبدأ بكامل طاقته غد الأحد في جميع المدارس الحكومية لكافة المراحل التعليمية بمحافظة بورسعيد.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد عقد اجتماعًا لبحث الاستعداد النهائية لإستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد، الدكتور نبوي باهى وكيل وزارة التربية والتعليم، ومديري المدارس. 

وناقش الاجتماع الإجراءات التي قامت بها مديرية التربية والتعليم لاستقبال الطلاب والمعلمين فى بداية العام الدراسى 20202021، وأصدر محافظ بورسعيد، بتطبيق نظام "الفصل الدوار" فى مدارس المحافظة والذي يعد تجربة جديدة للطلاب لتحقيق اقصي استفادة علمية.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، على أهمية دور مديري المدارس في السيطرة علي الطلاب والمعلمين وخلق حالة من الانضباط والتعاون بينهم، مشددا على أن لمدير المدرسة دور كبير في المنظومة التعليمية، ويتوقف نجاحها علي مدي قدرة مدير المدرسة في فرض الالتزام وتشجيع الطلاب علي الانتظام بالحضور إلى المدرسة.

وأشار محافظ بورسعيد إلي أهمية توصيل المعلومة كاملة للطلاب، خاصة وأن المحافظة تطبق منظومة رائدة في تعظيم دور المدرسة والمعلم من خلال غلق مراكز الدروس الخصوصية مضيفا أن على ولي الأمر مسئولية كبيرة وهامة في نجاح هذه المنظومة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا