وفاة النائب السابق لرئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي بكورونا

إسحاق إيلان
إسحاق إيلان
Advertisements

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم، الجمعة، عن وفاة النائب السابق لرئيس جهاز الـ "شين بيت" (الشاباك) الإسرائيلي، إسحاق إيلان، عن عمر ناهز 64 عاما، وذلك متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

 

ونقل إسحاق إيلان في حالة صحية حرجة إلى المستشفى للعلاج عندما اشتد به المرض بعد شهر من إصابته بالفيروس التاجي، ليفارق الحياة اليوم الجمعة تاركا وراءه أسرة من ثلاثة أطفال ووالدتهم.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أت "إيلان" كان ضابط إسرائيليًا معروفا في وسطه المهني بـ: "الجورجي"، لأنه من مواليد مدينة سورامي في جمهورية جورجيا السوفيتية السابقة، واسمه الأصلي هو إسحاق ديبراشفيلي.

 

ويتردد عنه في الإعلام الإسرائيلي بأنه المسؤول الأمني الذي استجوب وحقق مع العدد الأكبر من الناشطين الفلسطينيين، ويعرفه جيدا أهل الضفة الغربية وغزة منذ الانتفاضة الأولى.

 

دعا إسحاق إيلان في الصيف الماضي، عبر صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إلى إعادة احتلال قطاع غزة، محذرا من القدرات التنظيمية الذكية لقائد حركة حماس في قطاع غزة، يحي السنوار، الذي استطاع، برأيه، ابتكار وسائل مقاومة وتحقيق إنجازات غير مسبوقة بوسائل بدائية بسيطة، وصفها بأنها تعود إلى العصر الحجري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا