نائب بـ"الشيوخ" يقترح إتاحة أجهزة التابلت لطلاب ما قبل الثانوي بالتقسيط

بوابة الفجر
Advertisements

اقترح النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، أن تتحرك حكومة المهندس مصطفي مدبولي، نحو تقديم عدة تسهيلات لطلاب المدارس والجامعات مع انطلاق العام الدراسي الجديد، لدعم جهود التعليم عن بعد، وما يتطلبه من مستلزمات تكنولوجية ورقمية.

وأكد "توفيق"، فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن مثل هذه التحركات قد تكون من خلال مبادرات لإتاحة أجهزة التابلت أو الحواسب الذكية وغيرها من المستلزمات التكنولوجية لطلاب ما قبل المرحلة الثانوية بالتقسيط من خلال برتوكول تعاون مع الشركات المعنية، وغيرها من المستلزمات ذات الصلة بطلاب الجامعات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ضرورة أن تتضمن التسهيلات والجهود الحكومية النظرة لخدمات الإنترنت المقدمة للطلاب، والعمل على تقديم تسهيلات مصاحبة بشكل أكبر، خاصة أن الاعتماد الأساسي أًصبح على الإنترنت في التعليم، ومن ثم الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات ووزارة التربية والتعليم لابد أن يكون لديهم خطة تسهيلات تجاه الطلاب في استخدامهم للإنترنت بعيدًا عن التابلت في المدرسة.


إقرأ أيضًا... أخر إحصائيات فيروس كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 55 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97743 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 104648 حالة من ضمنهم 97743 حالة تم شفاؤها، و6062 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.