أمازون تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية مخصصة لها

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت شركة أمازون عن أول سيارة توصيل كهربائية مخصصة لها تم بناؤها بالشراكة مع شركة صناعة السيارات الأمريكية Rivian، ويعد تطوير سيارة توصيل كهربائية داخلية جزءًا من خطط أمازون لجعل جميع الشحنات خالية من الكربون بحلول عام 2040.

وذكرت أمازون أنها من خلال هذه الشراكة ستطلق 10000 شاحنة توصيل مخصصة بحلول عام 2022، كما انها تعمل على خطط طموحة للتوسيع إلى 100000 شاحنة بحلول عام 2030.

بالنسبة للشاحنات الكهربائية المخصصة، فقد تم تصميمها مع مراعاة ميزات السلامة والملاحة والتصميم، بالنسبة للمبتدئين، استخدمت شركة Rivian اكتشاف المستشعر لقدرات مساعدة الطرق السريعة وحركة المرور، كما قامت أمازون بدمج مساعدها الصوتي Alexa، للوصول بدون استخدام اليدين إلى معلومات المسار وتحديثات الطقس.

الشاحنة الكهربائية مزودة أيضًا بكاميرات خارجية بزاوية 360 درجة يمكن رؤية إخراج الفيديو على الشاشة المركزية داخل المقصورة.

وتشتمل ميزات الأمان في الشاحنة على باب مقوى على جانب السائق، وأضواء خلفية ساطعة في الخلف بحيث يمكن للمركبات الأخرى التعرف بسهولة على متى تقوم الشاحنة بتطبيق الفرامل وثلاثة مستويات من الرفوف بباب حاجز.

وقال روس راشي ، مدير الأسطول والمنتجات العالمية في أمازون: "لقد جمعنا بين تقنية Rivian ومعرفتنا اللوجستية للتسليم ، والنتيجة هي ما تراه هنا - مستقبل التسليم في المرحلة الأخيرة"، "أردنا أن يحب السائقون استخدامه وأن يشعر العملاء بالحماس عندما يرون أنه يقود سيارته في منطقتهم وينتقل إلى منزلهم".

هذه السيارة الكهربائية المخصصة هي واحدة من أحدث مبادرات أمازون لزيادة معدل اعتماد السيارة الكهربائية في أسطول التوصيل الخاص بها، كما أعلنت الشركة مؤخرًا عن خططها لإضافة 1800 سيارة كهربائية في أوروبا و 10000 عربة يد إلكترونية في الهند.