الوفد يشيد بتحذيرات الرئيس من حروب الجيل الرابع: قضية شديدة الخطورة

بوابة الفجر
Advertisements
ثمن المهندس عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، ومصارحته للشعب المصري بكافة القضايا التي تقف فيها الدولة المصرية على أتم الاستعداد لاتخاذ حذرها الكامل تجاهها، ولعل أهمها قضية حروب الجيل الرابع والخامس، التي أصبحت تتوغل بين الشعوب لتصبح نوعا جديدا من الحروب التي تعتمد على استفزاز الرأي العام والنيل من قيادة الشعوب وجيوشها.

ولفت الشرقاوي، في بيان له، أن حروب الجيل الرابع تم اللجوء إليها بعد فشل الجماعات المتطرفة والإرهابيين النيل من استقرار الشعوب، وأصبحوا يلجأون لتنفيذ الأعمال التخريبية من خلال الإنترنت، والوسائط الإلكترونية المختلفة من خلال بث الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم من خلالها استثارة الشعوب.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أمام العالم أن مصر تواجه العديد من التحديات ولكنها ما زالت صامدة في مواجهتها، وعازمة على استكمال قاطرة التنمية والبناء والإعمار، وتحقيق نهضة غير مسبوقة تليق بمكانة وقدرة الدولة المصرية لتصبح أكبر منافسا لمصاف الدول المتقدمة.

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس السيسي خلال الندوة مثلت عنوانا لكلمة التحدي، وتأكيده على أنه هو صلابة واستقرار الدولة بوعي شعبها، منوها أن الوعي هي المعركة الحقيقية أمام الجماعات المتطرفة.