وزارة التموين تعلن موعد انتهاء معرض "أهلًا مدارس" (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، إن معرض "أهلًا مدارس" يأتي في إطار سلسلة "معارض أهلًا" التي تنظمها وزارة التموين، مثل "أهلًا رمضان"، و"أهلًا مدارس" بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار ملائمة للجمهور في المناسبات المختلفة.

وأضاف "حسام الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الاثنين، أن معرض "أهلًا مدارس" عبارة عن 875 معرض، أحدهما بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الذي أغلق بالأمس، موضحًا أن معرض "أهلًا مدارس" ممتد حتى 20 أكتوبر.

وتابع مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن الوزارة لن تسمح بأي حال من الاحوال بخدام المستهلك أو عرض تخفيضات وهمية، وهناك رقابة مشددة على جميع المشاركين بالمعرض، منوهًا بأن المشاركين يقدموا هذه المبادرة طوعًا رغبة في تقديم خصومات جيدة للمواطن، إلى جانب أن المعارض تحقق عائد اقتصادي جيد جدًا للمشاركين بها.

واختتم معرض «أهلا مدارس» المقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر فاعلياته، أمس الأحد، بعد أسبوع على افتتاحه بحضور رئيس الوزراء، وتنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تم طرح العديد من المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقامت الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمد معرض «أهلا مدارس» على مدار الأيام الماضية بالمنتجات الغذائية مثل عسل النحل والمربات والعصائر ومنتجات الحلاوة والمخبوزات والمربات والسكر «البنى» والأبيض؛ لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية لأبنائهم من الطلاب وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى 20%.

وشكل قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعات عمل مختلفة لتكثيف الرقابة على الأسواق، حيث يقوم مفتشو الوزارة بالمرور على المكتبات المدرسية الكبرى ومتابعة فواتير المنتجات لمعرفة مصدر المنشأ، وأنها من مصادر معلومة ومن يثبت تداوله منتجات غير جيدة سيجرى تحرير محاضر ضده واتخاذ الإجراءات القانونية.