وزير التعليم: سعر حصة مجموعة التقوية سيتراوح من 15 إلى 80 جنيها (فيديو)

الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
Advertisements
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014، مشيرا إلى أن تصنيف مصر في التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، ومركز تطوير المناهج أصبح يشارك في تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017.

وتابع "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة «كابوس الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن "القنوات الإرهابية تنشر أخبار مزيفة حول مختلف القطاعات وجميعنا نعلم من وراءهم"، مشيرا إلى أن بعض الفئات المنتفعة من نظام التعليم القديم كانت تعارض النظام الجديد خوفا على مصلحتها.

وأشار إلى أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت في ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كافة المدارس بشبكات إنترنت وواي فاي.

وأوضح أن الرئيس طالب بتوفير حوافز للمعلمين خلال الفترة الماضية قائلا: «سأعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية».

وحول مجموعات التقوية قال "سعر الحصة سيتراوح ما بين 15 و80 جنيها لمدة ساعتين، والمعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عبر مجموعات التقوية، يعني لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالب ممكن يعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين"، مشيرا إلى أن مجموعات التقوية ستوفر الأموال التي كانت تنفقها الأسرة على الدروس الخصوصية.

وكان شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح عدد من المنشآت التعليمية الجديدة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

حيث افتتح الرئيس السيسي، على هامش افتتاح الجامعة المصرية اليابانية وعدد من الجامعات الأهلية ببرج العرب، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية، وافتتاح كلية طب وطب الأسنان بجامعة السويس. كما افتتح الرئيس، مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

وقال الرئيس السيسي، إن هناك بعد الدول المجاورة لنا تسبق مصر بنحو 25 عاما في الذكاء الاصطناعي، مما دفع وزير الاتصالات للتعليق قائلًا: "إن شاء الله نلحقهم يا فندم".

وعقب الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح الجامعة المصرية اليابانية وعدد من الجامعات الأهلية ببرج العرب، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء: "دي مش خناقة دا شغل".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا