أكرم القصاص: قطر تستثمر في خراب الدول (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن قطر تمول داعش والإرهاب، مشيرًا إلى أن الدوحة كان من الممكن لها أن تستثمر في الاقتصاد بدلًا من الاستثمار في الخراب.

وأضاف "القصاص"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء أن القنوات المعادية لمصر لديهم خلافات كبيرة فيما بينهم، كونهم ينظرون لحجم الأموال التي يحصل كل منهم عليها بـ"غيرة"، وحاولوا ضرب الشائعات بالحقائق في أزمة التصالح في مخالفات البناء.

واستكمل أنه في بداية أزمة فيروس كورونا، كشفت أكاذيب قنوات الإرهاب، وكانوا يركزون بشكل غير مبرر لأعداد الإصابات في مصر على الرغم من أن قطر كانت تشهد إصابات أكثر بكثير ولم يذكرها أحد، موضحًا أنهم يطلقون من الشائعات ما يريدون، ومن يقتنع بهم هم الجماعات التابعة لهم فقط.

واختتم تصريحاته، أن مصر دولة تبني وتطلق العديد من المشروعات، ما يتسبب في مضايقات قوية للقنوات المعادية التي تحاول ترويج الشائعات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية وعدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أنه كان حريص على أن يروى مجموعة من الشباب المشارك فى برامج التدريب التابعة لوزارة الاتصالات تجربتهم لشباب الجامعات والمعاهد المختلفة فى مصر خلال افتتاح مشروعات تعليمية جديدة بالإسكندرية، قائلا: "التجربة كده والفرصة كده.. التأهيل والتدريب يحقق ده.. وكويس أن يكون لدينا شباب".

وأضاف الرئيس السيسى: "الدولة مستعدة لتوفير التعليم والتأهيل المطلوب.. وعلى الشباب مساعدتنا على الدراسة وتجهيز أنفسهم.. حتى تجد نفسك فى سوق العمل.. ونافع لنفسك واسرتك.. واشكركم واشكر من يسعى لتأهيل نفسه".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية سعت إلى الدخول مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى، قائلا: "دائما ما يقال أن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة لأن لدينا شباب كبير وواعى".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا