شوادر لانتظار طلبات التصالح في الإسكندرية (صور)

شوادر
شوادر
Advertisements
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن هناك متابعة لحظية من جميع قيادات المحافظة لأعمال تلقي طلبات التصالح لتيسير الإجراءات على المواطنين، لافتًا أن تلقي طلبات التصالح من قبل المواطنين مستمر علي مدار اليوم، ويمتد من الثامنة صباحًا حتي أوقات متأخرة من الليل، وحتى انتهاء جميع طلبات المواطنين التي تم استلامها خلال اليوم.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الإربعاء أنه تم توفير شوادر وكراسي للمواطنين وكبار السن خلال انتظارهم استلام طلباتهم، وكذلك تم تكثيف عدد العاملين بالمركز لإرشاد وتوجيه المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح.

وأوضح أن المحافظة أيضا اتخذت عدة تسهيلات للمواطنين، مشيرًا إلى أنه أصدر القرار رقم ٦٠٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح ٤٠٪؜ بدلا من ٢٥٪، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض.

علي الصعيد ذاته؛ أكد على استمرار تلقي طلبات التصالح من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح والتي تقوم بمباشرة أعمالها حتي تاريخ 30 سبتمبر الجاري، وهو التاريخ الذي حدده القانون وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل؛ تحدث المحافظ أن الإسكندرية لها خصوصية معينة في ملف المخالفات لافتًا أننا نعمل علي معالجة أمور قديمة منذ سنوات في هذا الملف. وأشار إلى أنه خلال الفترة من ١١ ٢٠٢٠ وحتي الآن كان هناك ألفين و٣٥٨ قرار إزالة، نفذ منهم عدد ألف و٦٤٥حالة إزالة، بالإضافة إلى عدد ألف و٢٨٥حالة إزالة فورية من خلال وحدة الإزالة الفورية التي أنشأتها المحافظة للتدخل السريع لمواجهة أعمال البناء المخالف.
وفي بداية الأسبوع الجاري، أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية القرار رقم ٦٠٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح ٤٠٪؜ بدلا من ٢٥٪.

وأوضح الشريف أن ذلك القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة. على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا