"العليا للانتخابات": وصلنا الليل بالنهار للخروج بهذه الصورة بانتخابات الشيوخ (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال المستشار، إبراهيم لاشين، رئيس الهيئة العامة للانتخابات، إن عدد دوائر جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ وصلت إلى 14 دائرة على المقاعد الفردية.

وأضاف لاشين، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء للإعلان عن نتائج جولة الإعادة بانتخابات الشيوخ: "منذ الاستفتاء الشعبي عام 2019 لاستحداث غرفة ثانية للبرلمان، قامت اللجنة لمواصلة الليل بالنهار لإجراء هذه الانتخابات رغم ظروف هذا الوباء وهذا قدر مصر وشأن شعبها الذي يفي بعهده مع وطنه".

وتابع: "لم نتوقف بسبب عطلات رسمية حتى خرجت الانتخابات بهذه الصورة التي ظهرت عليها، وتلقينا طلبات الترشح وأقامنا الجولة الأولى وأعقبها الجولة الثانية، التي قامت على مدار يومي 6 و7 سبتمبر 2020 خارج مصر وفي الداخل على مدار يومي 8 و9 من الشهر نفسه".

وأعلن رئيس الهيئة العامة للانتخابات، أسماء الفائزين على مستوى جولات الإعادة بـ14 محافظة وهم: في محافظة القليوبية: أبو سرير عفيفي، وفي المنوفية هشام على الحاج على، وفي كفر الشيخ اشرف شراره، وفي الجيزة عمرو إبراهيم القماطي، وفي أسيوط محمد القرشي، عادل حجازة، مصطفى عبد المجيد، وفي سوهاج محمود عبدالرحيم سديره، وأحمد فوزي. وفي قنا كل من محمد جمال موسي، عبد الفتاح قندل، في الأقصر محمد عبد العليم ومحمد عطاله إسماعيل، وفي أسوان محمد الانور، وفي دمياط، محمد البلشي، وفي الإسماعيلية رمضان غنيم.