"ثابت": قانون التصالح كان ينقصه تجهيز إعلامي قومي لشرحه للمواطن (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
أكد الدكتور مصطفى ثابت، رئيس التحرير التنفيذي لموقع "الفجر"، على ضرورة سن قوانين تشمل عقوبات صارمة على من يقومون بالاعتداء على الأراضي الزراعية التي تمثل تهديدًا للأمن الغذائي لمصر.

وقال "ثابت"، في لقائه ببرنامج "الشارع المصري" المذاع على الفضائية المصرية ": "قانون التصالح في مخالفات البناء كان فيه لغط كبير بسبب التصريحات المتناقضة من الحكومة والبرلمان في البداية، عن من المسؤول عن تقديم طلب التصالح، وهل هو صاحب العقار، أو مالك الوحدة السكنية".

وأضاف: "وكان يجب أن يكون هناك تجهيز إعلامي قومي لشرح هذا القانون وتفاصيله، مثلما فعل بعد ذلك رئيس الوزراء باستدعاء الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف حتى يتولوا مسؤولية شرح تفاصيل القانون للشعب بعد ذلك".

وفي سياق متصل وجه رئيس التحرير التنفيذي لموقع "الفجر"، الشكر لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بسبب منظومة الشكاوى التابعة لمجلس الوزراء، مستطردًا: "هناك تقصير من وسائل الإعلام في تعريف المواطن المصري بهذه المنظومة، ولابد من توعية المواطن لكيفية توصيل شكوته للحكومة".

وتابع: "هذه المنظومة تقوم بعمل تحليل إحصائي ورقمي حول عدد المشاكل وتوزيعها، وهذه المنظومة هي شيء رائع وما ينقصه هو الترويج له".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا