نيافة الأنبا باخوم يجتمع مع أسرة نشاط يسوع السجين

الاجتماع
الاجتماع
Advertisements
عقد صاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، أمس الثلاثاء اجتماعًا مع أسرة نشاط يسوع السجين، وذلك بالمقر الإيبارشي.

وشارك الحضور، الأب يوحنا سعد المرشد الروحي للنشاط، والدكتور رأفت حلمي مسؤول النشاط، وبمشاركة مجموعات كنائس القاهرة.

بدأ الاجتماع بالصلاة الافتتاحية، أعقبها قيام المجموعات بتعريف أنفسهم، كما عرض الحضور أبرز الإنجازات التي حققتها الأسرة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها.

وعقب ذلك، ألقي نيافة الأنبا باخوم كلمة، حث فيها الخدام علي التفاني في الخدمة المقدسة، كما عرض عليهم المشروع الرعوي للإيبارشية البطريركية للعام الجديد "كلمة الله" بأركانها الثلاثة "تخلق - ترسل - تحرر".

اقرأ ايضا..

قال الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، إنه التقى بالمقر البابوي بالقاهرة مساء أمس الاثنين، مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا هدرا مطران اسوان وتوابعها،الأنبا ابرآم مطران الفيوم،  الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس ‎٠‏ الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي.

وأضاف في بيان له: "التقينا مع غبطته واستقبلنا بكامل المحبة والأبوة،  ونؤكد أننا لا نقبل أية إساءة للكنيسة  أو لقداسته  فهو أبونا كلنا  وله كل احترام وتقدير، أما بخصوص الدعوى المرفوعة حاليًا تم توضيح أنني قمت برفعها بصفتي الشخصية، كأسقف كرسي مغاغة والعدوه، مضيف نرحب بالحلول المطروحة كما وعدت سابقا مع إرشاد قداسة الباباء وكل ما يهمنا أولًا وأخيرًا  سلام الكنيسة ؛ والسلام الإجتماعي  ومحبتنا نحن المصريين بعضنا لبعض، ووطننا المحبوب، طالبين صلوات غبطته ؛ والأحبار الأجلاء الحضور.

كان البابا تواضروس قد عقد الاجتماع الأول للمكتب الفني لقداسته وتم خلال الاجتماع تقسيم الأعضاء على لجان العمل وتحديد المسؤوليات المطلوبة التي تضمن سير المشروعات المطروحة بصورة جيدة وسريعة. واختتم الاجتماع بالصلاة كما بدأ وتم أخذ صورة تذكارية.

وقد أصدر البابا قرارًا نهاية أغسطس الجاري بتشكيل المكتب الفني لقداسته، للمعاونة في متابعة عدد من الأعمال الإدارية الخاصة بالبطريركية.

وتقدم البابا تواضروس بالتعازي لنيافة الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية والعاشر ولمجمع كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب المبارك القمص باخوم دانيال كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بكفر صقر، التابعة لإيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان والذى رحل عن عالمنا بعد خدمة كهنوتية لحوالي ٤٠ سنة.

حصل الأب الراحل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وتمت سيامته قسًا في ١٣ مارس ١٩٨١م بيد مثلث الرحمات المتنيح الأنبا انجيلوس أسقف الشرقية ومدينة العاشر السابق ونال رتبة القمصية عام ١٩٩٣.

وصلى نيافة الانبا مقار أسقف الإيبارشية صلوات تجنيزه اليوم بمشاركة عدد من مجمع الآباء الكهنة.