"السيسى" افتتحها.. تعرف على تخصصات الجامعة المصرية اليابانية

بوابة الفجر
Advertisements

في الساعات الحالية، يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

وتقوم الجامعة على خلق تعاون مشترك بين حكومتي مصر واليابان من أجل تعزيز العلاقات المصرية اليابانية والتي من شأنها النهوض بالتنمية البشرية في المنطقة بأكملها، وذلك من خلال تعزيز الروابط والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية المصرية واليابانية، وكذلك الشركات الصناعية لإجراء البحوث التطبيقية مع تطبيق المعايير التعليمية والسياسات والنظم اليابانية، فضلا عن احتكاك الطلاب وهيئة التدريس بأنشطة بحثية ذات صلة مباشرة باحتياجات سوق العمل، والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة والتكنولوجيا اليابانية.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن تخصصات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية بالتزامن مع افتتاح الرئيس لها:

1- هي جامعة حكومية مصرية ذات شراكة يابانية في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، فتأسست الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالقرار الجمهوري رقم 149 في مايو 2009.

2- لغة الدراسة بالجامعة هي الإنجليزية، وتضم عدد من الكليات وهي: كلية الهندسة، كلية التجارة والدراسات الإنسانية، كلية إدارة الأعمال الدولية وإدارة النظم، كلية الدراسات الإنسانية.

3- الجامعة تقدم عدد من البرامج  في الهندسة وهي: هندسة الإليكترونيات والاتصالات، هندسة وعلوم الحاسب، هندسة القوى الكهربائية، الهندسة الصناعية والتصنيع، هندسة الميكاترونيات، هندسة وعلوم المواد،  الهندسة الطبية الحيوية، إنترنت الأشياء، النظم المدمجة، علم الأعصاب الحسابى والروبوتات الإدراكية والمحاكاة، أمن المعلومات السيبراني،  هندسة الحوسبة الكمية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، هندسة مصادر الطاقة.

4- كما تقدم برامج في تخصصات الطاقة لصناعة النفط والغاز، المدن والمباني المستدامة الخضراء، هندسة العمليات الكيميائية، الفيزياء النووية والتكنولوجيا والكيمياء الخضراء، تكنولوجيا التصنيع المستدامة، تكنولوجيا التصنيع الغذائي، طباعة الجرافين لاستخدامات الطاقة والإلكترونيات.

5- الجامعة تقدم برامج في  دراسات المحافظة على التراث، ريادة الأعمال والابتكار، الاستثمار والإدارة المالية، التسويق وإدارة الأعمال الدولية.

6- الجامعة تمتلك عدد من مراكز التميز وهي: مركز بحوث النانو تكنولوجي، مركز بحوث وإدارة الطاقة، مركز بحوث الصناعات الإلكترونية والميكاترونيات، مركز التعليم المستمر وتنمية البيئة.

7- من أهم السمات التي تميز الجامعة، الجهات المساندة والداعمة لها من الجانبين المصري والياباني من خلال الدعم المباشر من حكومتي مصر واليابان وهيئاتهما التنفيذية بالإضافة إلى منظمات حكومية عديدة.