ضبط 6 بنادق آلية في حملة أمنية استهدفت أطراف خصومة ثأرية بأسيوط

بوابة الفجر
Advertisements
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عدد 6 قطع سلاح ناري عبارة عن (بنادق آلية) بحوزة عدد 6 متهمين، في حملة أمنية مكبرة قام بها قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط مدعومين بمدرعات ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي لاستهداف طرفي مشاجرة من أفراد عائلتين بدائرة مركز شرطة منفلوط بأسيوط، لوجود خلافات بينهما على قطعة أرض صحراوية بالقرية محل سكنهم.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وخاصةً أطراف الخصومات والنزاعات الثأرية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط هارب من "الإعدام" في الإسكندرية

وفي سياق آخر، ألقى ضباط مباحث القاهرة، القبض على صاحب شركات البناء مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 118 حكم حبس، في قضايا "تبديد، شيكات" بلغ إجمالي مدة العقوبة فيها 70 سنة حبس، وكفالات بلغت 23 ألف جنيه بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وحرر محضر بالواقعة.

كانت وزارة الداخلية، شنت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، لاستهداف صور الخروج على  القانون كافة، وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة التي تستخدم في المشاجرات وأعمال العنف، واستهداف الهاربين من الأحكام القضائية المتنوعة خاصة التي أوشكت على السقوط، وذلك بالتنسيق مع مديريات المختلفة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من "ضبط 206 قطعة سلاح ناري، 255 قضية مخدرات وتنفيذ 83134 حكما قضائيا متنوعا".

وجاء من ضمن المضبوطات، 206 قطعة سلاح ناري، بحوزة 192 متهما، حيث تم ضبط 16 بندقية آلية، و48 بندقية خرطوش، و16 طبنجة، و126 فرد محلي، وطلقة مختلفة الأعيرة، و275 قطعة سلاح أبيض.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا