"القومي للمرأة" بالإسكندرية ينظم ندوة حول الصحة النفسية للأسرة في ظل كورونا

بوابة الفجر
Advertisements
قالت الدكتورة "ماجدة الشاذلي" مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، إنه تم عقد ندوة تحت عنوان " الصحة النفسية للأسرة في ظل وباء كورونا "، يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020 بمقر الفرع، وألقتها دكتورة "هاجر مرعي"، والدكتورة "إيمان منا" عضوتا الفرع وحضور 15 سيدة.

وتناولت الدكتورة "هاجر مرعي" الروشته النفسية للتعامل مع الأزمة، وكيفية التقليل من المشاكل الأسرية في هذه المرحلة.

وأوضحت الأزمات النفسية المتوقعة في ظل البعد عن الإجراءات الإحترازية وسبل تجنب العنف الأسري والضغوط.

كما أوضحت كيفية الدعم الأسري والمجتمعي الصحيح في حالة انخفاض اعداد الإصابة أو ارتفاعها، بالإضافة إلى عرض استراتيجيات الوقاية في الأسرة والمجتمع.

وتناولت الدكتورة "إيمان منا" الإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس، ومنع الإصابة بالعدوى والإلتزام التام بإستخدام الكمامات في المواصلات العامة، وأماكن التجمع المختلفة، والسبل الآمنه للتخلص منها واشارت إلى اعراض الفيروس المستجدة وسبل التعامل مع المصاب والمخالطين له والأهتمام بغسيل الأيدي المستمر بالماء والصابون والتطهير بالكحول والتنظيف المستمر للأسطح.

واختتمت الندوة بالتوصية، بعدم الإختلاط بكثرة وسرعة التوجه إلى المستشفيات عند ظهور اعراض المرض على الأفراد، وعدم التهاون في التعامل مع الأعراض واهمالها.

جاء ذلك في إطار المسئولية المجتمعية، التي يقوم بها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية في مجال التوعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.