جوجل تطلق رسميًا خدمة YouTube Shorts المنافسة لتطبيق TikTok في الهند

بوابة الفجر
Advertisements

قامت شركة جوجل المالكة لمنصة الفيديوهات يوتيوب بطرح خدمة YouTube Shorts للفيديوهات القصيرة في الهند رسميًا، وذلك بعد قرار حظرها لتطبيق تيك توك TikTok والذي يواجه ايضًا مستقبل غير مؤكد في الولايات المتحدة.

تأمل جوجل أن تكون خدمة خدمة YouTube Shorts قادرة على ملء الفراغ الذي أحدثه تطبيق تيك توك TikTok المملوك للصين. 

وستسمح خدمة YouTube Shorts للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 15 ثانية وتحميلها على النظام الأساسي.

ويطرح موقع  يوتيوب YouTube ما يسميه "الإصدار التجريبي المبكر" للخدمة الجديدة في الهند، مع خطط لإتاحته عالميًا قربيًا. 

وستتوفر الفيديوهات القصيرة مبدئيًا داخل تطبيق YouTube العادي على نظام Android، لكن الشركة تقول إنها ستتوفر أيضًا على نظام التشغيل iOS قريبًا.

وتقدم الخدمة "مقطعًا متعدد الكاميرات" يمكّن المبدعين من تصوير مقاطع فيديو مختلفة ودمجها معًا باستخدام مجموعة من أدوات التحرير المضمنة. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا مراقبة سرعة مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإضافة الموسيقى إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام مكتبة الأغاني على YouTube. هناك أيضًا جهاز توقيت وعد تنازلي سيمكن المبدعين من تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بدون استخدام اليدين.

تم تصميم YouTube Short مثل TikTok ، خصيصًا لالتقاط مقاطع فيديو قصيرة تم التقاطها في الوضع الرأسي. كما أنه يمكّن المستخدمين من التمرير الرأسي للانتقال من مقطع فيديو إلى آخر واكتشاف مقاطع فيديو قصيرة أخرى مماثلة - مما يزيد من فوضى التجربة الأساسية لتطبيق دفق الفيديو. تعد الشركة بإجراء المزيد من التغييرات وتقديم المزيد من الميزات في الأيام المقبلة لجعل التجربة أكثر شمولاً.