نائب بطريك الكاثوليك يهنئ الشعب القبطي بعيد الصليب

بوابة الفجر
Advertisements
قدم الانبا باخوم النائب البطريركي لشئون الايبارشية البطريركية الكاثوليكية نيابة عن البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، تهنئة بعيد الصليب الي الشعب القبطي.


وقال عبر منشور علي موقع التواصل الاجتماعي " تهنئة بعيد الصليب الي الاباء الأحباء، الرهبان والراهبات، كل الأنشطة الرسولية، وشعب الايبارشية البطريركية المبارك سلام ومحبة في الرب يسوع.

واضاف "تحتفل الكنيسة اليوم بعيد ارتفاع الصليب المقدس. حسب التقليد هو اليوم الذي وجدت فيه القديسة هيلانة الصليب المقدس ورفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة".

وتابع "صليب المسيح يذكرنا ان الطريق للبنوة الإلهية أصبح مفتوحا ويمكننا ان نسير فيه. ان نصبح أبناء الله، اصبح ممكنا وليس علينا ان ناكل من شجرة معرفة الخير والشر، بل لناكل من شجرة الحياة الذي اتخذ منها المسيح صليبه. هذا العيد يذكرنا ان العمل والدخول في مشيئة الله اصبح ممكنا وليس مستحيلا، فهو مات عنا ونحن فمتنا معه والان يتبقى لنا فقط حياة، وحياة ابدية".

واختتم كلامه "فبالنيابة عن غبطة ابينا البطريرك، الانبا إبراهيم اسحق، أتوجه اليكم بخالص التهنئة، وأتمنى لكم عيدا مباركا.

اقرأ ايضا


شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في فعاليات احتفال عيد الشكر، امس الأحد، بالكنيسة الإنجيلية بكوبري القبة.

وقدم رئيس الطائفة كلمة الحفل، مهنئًا شعب الكنيسة، والدكتور القس كمال يوسف، راعي الكنيسة، باحتفالات عيد الشكر. كما شارك رئيس الإنجيلية في توزيع جوائز على الفائزين في المسابقات الكتابية من السيدات.


وزار أمس الأحد، صاحب النيافة الأنبا باسيليوس فوزي مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالنجيلة.

كان في استقبال نيافته الأب بولس ميخائيل راعي الكنيسة، حيث ترأس صاحب النيافة صلاة القداس الإلهي بمشاركة الأب الراعي.

وشارك أيضًا خورس شمامسة الكنيسة، وراهبات الميردي يو، وشعب الرعية، حيث صلي نيافته من أجلهم مع طلب الصلاة من أجله.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا