وكيل النواب: إقرار 342 قانونًا في 15 يوما فقط

بوابة الفجر
Advertisements
قال النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن مجلس النواب المنتخب عام 2015، يعتبر الأصعب في تاريخ الحياة النيابية في مصر؛ لأنه عمل في مرحلة إعادة بناء الدولة المصرية.

وأضاف "الشريف"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأحد، أن عدد أعضاء المجلس بلغ 594 نائبًا، تم ترشيحه بانتخابات حرة نزيهة، وكل نائب كان مشروعًا سياسيًا بمفرده.

وأكد أن مجلس النواب وضع خطة استراتيجة لإعادة بناء الدولة على أسس سليمة، لافتًا إلى أن إدارة الجلسة البرلمانية في بادئ الأمر كانت في غاية الصعوبة، كما واجه المجلس عقبات تشريعية عديدة.

وتابع وكيل أول مجلس النواب، أنه كان من المفترض على أعضاء المجلس إقرار 342 مشروع قانون تم مناقشته من قبل الحكومة في غيبة المجلس، وكان يتوجب إقرارها في خلال فترة لا تتجاوز 15 يومًا.

وعقب، أن مناقشة كم كبير من القوانين أمر صعب، لكن إصرار النواب على العمل في بوتقة واحدة مكّن النواب من المضي بالمجلس إلى بر الأمان.

إقرأ أيضا..

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020 للمصريين في الخارج تُجرى أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4-5-6 نوفمبر 2020.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الداخل تُجرى يومي السبت والأحد 7-8 نوفمبر 2020.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتائج المرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه 10 نوفمبر 2020، كما تجرى انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج، في أيام السبت والأحد والاثنين 5-6-7 ديسمبر 2020، وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7-8 ديسمبر 2020، على أن تعلن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه 14 ديسمبر 2020.