عبر "زوم".. البابا تواضروس يتواصل مع أبنائه العاملين بالسعودية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements
التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع أبنائه العاملين بالمملكة العربية السعودية، عبر تطبيق "زوم"، بمناسبة عيد النيروز، وألقى عليهم محاضرة بعنوان "النيروز قصة جهاد ونعمة".

تولى تنظيم اللقاء الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والمسؤول عن أبنائنا بالسعودية.

في سياق منفصل، استقبل قداسة البابا تواضروس بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم، الأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بالجبل الغربي بسوهاج، حيث تمت مناقشة بعض الأمور الخاصة بالدير.

على صعيد آخر، كرم الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية اليوم السبت ١٠٠ طالب وطالبة من خريجي المؤسسات التعليمية التابعة للكنيسة بينها وحدة الصم والبكم بمصر القديمة والمدرسة الأسقفية بمنوف ومدرسة اللاجئين السودانيين التابعة للكنيسة بالإضافة إلى أبناء الكنائس الأسقفية الناجحين في الشهادات الإعدادية والثانوية والبكالوريوس.

في كلمته هنأ رئيس الأساقفة الطلاب الناجحين مستشهدا بقصة النبي يوسف الذي كان أمينًا وصادقًا في عمله فوهبه الله النجاح رغم كل ما مر به من صعوبات في رحلته حين دخل السجن وخرج منه وزيرًا.

واستشهد حنا بآية من الإنجيل والتي تقول: "كان الرب مع يوسف فكان رجلًا ناجحًا"، مؤكدًا إن قصة يوسف ذكرت في القرآن والإنجيل وهي دليل على أن الأمانة أفضل طريق للنجاح مؤكدًا أن الطلاب الناجحين عبروا محنة كورونا ذاكروا واجتهدوا في عام دراسي صعب.

وقال حنا: من يجتهد في وقت ما سيصبح وزيرًا أو رئيس مثلما فعل يوسف ولكن بشرط الأمانة وأن نظل مع الله وربنا يبارككم ونتمنى لكم نجاحا في خدمتكم بالوطن

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قدمت فرقة كلاسيكيات الغنائي والمطربة داليا إيهاب يونس فقرات الحفل حيث قدمت أغنية للصم والبكم بعنوان "مش قادر يسمع لكن مش كل الكلام له صوت" مع بعض الرموز بلغة الإشارة كتحية من الفريق الغنائي للصم المكرمين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا