فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ"بنات عين شمس" غدا

بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس عن بدء التقديم إلكترونيا فى برامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة اعتبارا من غدا الاثنين 7 سبتمبر ولمدة 10 أيام جاء ذلك خلال اللقاء الالكتروني المفتوح الذى نظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية للإجابة على إستفسارات الطلاب المصريين والوافدين الراغبين فى التقديم للدراسات العليا، وحضره اكثر من 250 طالب من المصريين والوافدين الراغبين فى التقدم لبرامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة.

افتتح اللقاء فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباح يوم السبت 5 سبتمبر بكلمة الأستاذة الدكتورة رقيه شلبي عميدة الكلية البنات جامعه عين شمس التي رحبت فيها بالمشاركين متمنية لهم عام دراسى موفق.

وتحدثت الأستاذة الدكتورة حنان الشاعر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث عن أهداف اللقاء مشيره إلى انه لقاء يعقد أونلاين للطلاب الراغبين فى التقدم لبرامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة من داخل مصر وخارجها للإجابة عن استفساراتهم بشأن شروط القبول والتسجيل والمصروفات والبرامج المتاحة بأقسام الكلية.

وأضافت انه خلال الشهر الماضى تم رفع على صفحة الفيس بوك الخاصة بالدراسات العليا معلومات كثيرة عن برامج الدراسات العليا التوفير على الطلاب الكثير من الاستفسارات كما تم إنشاء قناة على اليوتيوب لبرامج الساعات المعتمدة تم رفع فيها فيديوهات عن البرامج المتاحة قامت باعدادها الاقسام المشاركة فى البرامج بجانب رفع لاوائح الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة. 

وشهد اللقاء عقد اربع جلسات زمن كل منها ساعة، منها ٣ جلسات لكل قطاع من قطاعات الكلية لاقسام الآداب والعلوم والتربية وجلسة لمسئولي الدراسات العليا لتعريف الطلاب بإجراءات التقديم والأوراق المطلوبة والمصروفات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا