رموز المجتمع يشاركون في مشروع "استعادة الوعي" بكلية دار العلوم جامعة القاهرة

الندوة
الندوة
Advertisements
شهدت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عرسا وطنيا اليوم ضمن فعاليات المشروع الوطني الذي أطلقته الكلية أول سبتمبر بعنوان "استعادة الوعي". 

وقدمت الكلية ندوة توعوية حول "استراتيجية لإعادة بناء النظام العربي" شارك فيها ٤٠٠ طالب من مختلف محافظات الجمهورية وافتتحها عميد الكلية الدكتور عبد الراضي عبد المحسن بالحديث عن تحرير الخطاب الديني من نزعات العنف والكراهية مؤكدًا أن السلام هو اللغة المنشودة بين كل من الشعوب والأفراد.

وأكدت الندوة على ترسيخ مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الولاء والانتماء للوطن ومواجهة وتفكيك بنية الفكر التطرفي وهو ما استقبله الطلبة والطالبات بتعطش شديد لتصحيح مفاهيم خاطئة وقع الكثير منهم في براثنها. 

وشارك في الندوة التوعوية كل من المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق والإعلامي خيري رمضان والسفير محمد العرابي والأستاذ الدكتور حسن حماد العميد الأسبق لكلية الآداب بجامعة الزقازيق والدكتور منير الجنزورى مساعد مدير البنك المصري الخليجي والأستاذ محمد مصطفى عضو اتحاد كتاب مصر والأستاذ إبراهيم أمين مؤسسة رسالة السلام ولفيف من السياسيين والمفكرين ورموز المجتمع كما قدمت الكلية ندوة اليوم بالتعاون مع مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير.

اقرأ أيضا...

وفي سياق منفصل، أعلن أستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 245 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الأحد.

كما أوضح أ. السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارًا من صباح الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ صباح الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر، حتى مساء اليوم الأحد الموافق 6 سبتمبر الجاري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا