بعد تدخل "السيسي".. رحلة "مريض السمنة" من المعاناة لنجاح الجراحة

بوابة الفجر
Advertisements
دائمًا يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحالات المرضية، لأبناء الشعب المصري، ويوجه بعلاجهم على نفقة الدولة، مثلما حدث في حالة المريض محمود سمير المعروف إعلاميًا بـ"مريض السمنة".

ويرصد "الفجر"، رحلة "مريض السمنة" من المعاناة لنجاح الجراحة، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة.

معاناة مريض السمنة
البداية، حينما تداولت معلومات عن معاناة المواطن محمود سمير، عقب استغناء صاحب مخبز الذي كان يعمل به، وجلس في منزله لفترة، ثم زاد وزنه بشكل غير طبيعي، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة.

ويعانى محمود من السمنة المفرطة، حيث يبلغ وزنه نحو 257 كيلو جرامًا، كما يعانى من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وجلطات بالساقين وأطراف الجسد، ومرض جلدى خطير.

تدخل السيسي
وعلى الفور، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجَّه بسرعة علاج مريض السمنة، حيث يعانى السمنة المفرطة، ويبلغ وزنه نحو 257 كيلوجراما وغير قادر على الحركة، وفقد عمله بعدما كان يعمل خبازًا بأحد الأفران.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التواصل مع أحد كبار أساتذة جراحات السمنة في مصر لإجراء جراحة عاجلة له بمستشفى دار الشفاء على نفقة الدولة، مضيفة أنه تم إرسال فريق كامل من المسعفين وإسعاف مجهزة، لنقل الحالة إلى المستشفى، لبدء تلقي العلاج اللازم على نفقة الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

نقل المريض للمستشفى
وتلبيةً لتوجيهات الرئيس، تم نقل المريض إلى مستشفي دار الشفا بالقاهرة، وإصدار قرار تعيين الزوجة رائدة ريفية بمديرية الصحة بالغربية.

نجاح الجراحة
ونجح الدكتور خالد جودت رئيس قسم الجراحة بكلية طب عين شمس، وفريقه الطبي في إجراء جراحة تحويل المعدة المعدل أول أمس، للمريض محمود سمير المعروف إعلاميًا بـ"مريض السمنة".

وغادر المريض، غرفة العناية المركزة، وانتقل إلى حجرته العادية بمستشفى دار الشفاء التابعة لوزارة الصحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمر بعلاج المواطن محمود سمير "مريض السمنة"، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية على نفقة الدولة، حيث يعانى محمود من السمنة المفرطة، ويبلغ وزنه نحو 257 كيلوجراما وغير قادر على الحركة، وفقد عمله بعدما كان يعمل خبازا بأحد الأفران.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا