حماية المستهلك تكشف عقوبة امتناع المدارس عن ترحيل مصاريف الباص (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنهم وضعوا مقترحين للتعامل مع مصروفات أتوبيسات المدارس الخاصة، إحداهما هو رد المصروفات، والأخر هو خصم المبلغ من أي مصروفات أخرى.

وأشار "سمير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أنهم رأوا مراعاة لوضع المدارس وباعتبارها حلقة أساسية في المنظومة التعليمية، وحتى لا تحدث اختلال بالمدارس، منوها بأنه في حال امتناع بعض المدارس عن ترحيل المصروفات، فهم في هذه الحالة مخالفين لقانون حماية المستهلك، وتحرر ضدهم جنحة اقتصادية، وعقوبتها تتراوح من 10 آلاف جنيه إلى مليون جنيه في كل شكوى منفصلة.

ونوه بأن القرار معروض حاليا على مجلس إدارة الجهاز وسيصدر رسميا خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المواطن لا يمكنه إتخاذ أي خطوة حال تعنت المدرسة معه حاليا لحين إصدار القرار بصفة رسمية.

وفي سياق متصل، أحال جهاز حماية المستهلك 10 معارض سيارات للنيابة العامة خلال حملات لمندوبي الجهاز بثلاثة محافظات هي الاسكندرية والجيزة والقاهرة، وتتعلق المخالفات بعدم الالتزام ببنود في قانون جهاز حماية المستهلك الصادر عام 2018.

وقد تصل غرامات هذه المخالفات لنحو مليوني جنيه، في الوقت الذي أكد فيه مسئولو الجهاز استمرار المساعي لضمان حقوق المستهلكين وضبط الأسواق كما ناشد العملاء ضرورة التوجه بشكاوى إلى الجهاز في حالة وقوع أية مخالفات من جانب التجار.

قال أحمد سمير المدير التنفيذي والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك إن المخالفات تتعلق بعدم الإفصاح عن أسعار السيارات وبياناتها.

وأضاف في بيان أن ذلك يعتبر مخالفة للمواد أرقام 4، 5، 7 من قانون حماية المستهلك (رقم 181 لسنة 2018).

وبشأن تفاصيل المخالفات المرتكبة؛ قال سمير إنه تم ضبط ثلاثة معارض سيارات بمنطقة المهندسين والعجوزة.

وحررت لهذه المعارض المحاضر أرقام 15981، 15982، 15983 لسنة 2020 جنح العجوزة.

وضبط أحد المعارض الشهيرة بدائرة قسم مصر الجديدة وحرر المحضر رقم 348 سايرة مصر الجديدة.

وضبط معرضان فى مدينة 6اكتوبر وتم تحرير المحضر رقم 8192 لسنة 202 جنح قسم أول أكتوبر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا