الكشف على نصف مليون سيدة بالدقهلية ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة المصرية

بوابة الفجر
Advertisements
شهدت محافظة الدقهلية، الكشف على ٥٠٠ الف سيدة ضمن مبادرة رئيس للجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، عن استقبال ما يقرب من 500 ألف سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن.

ويتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية، أنه تم تحويل أكثر من 60 ألف سيدة إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة.

الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بـ450 منشأة طبية على مستوى المحافظة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ عل صحة المرأة المصرية.

وأكد مكي، الكشف وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة وصرف علاج 20 ألف مواطن بكافة منشآت تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الدقهلية، حيث تم استصدار 2000 قرار جديد للعلاج على نفقة الدولة.

وجاء ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في متابعة وعلاج مرضى الامراض المزمنة وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأوضح وكيل صحة الدقهلية، أن تكلفة العلاج والفحوصات بلغت أكثر من 30 مليون جنيه.

والجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت مستمرة في تقديم الخدمات الصحية اللازمة في 50 نقطه طبية على مستوى المحافظة من كشف ومتابعة وعمل الاشعة والتحاليل للأمراض المزمنة ( ضغط - سكر ) سواء بالمستشفيات الحكومية ومراكز طب الاسرة ومراكز التحاليل والاشعة الخاصة المتعاقد معها من قبل وزارة الصحة، وذلك جميعها على نفقة الدولة.

وعلي صعيد اخر صرح الدكتور سعد مكي وكيل وزاره الصحة بمحافظة الدقهليه برصد 3 حالات مرضية من المشرفين والعاملين في لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالدقهلية في اليوم الثاني.

وتلقت غرفة عمليات صحة الدقهلية اخطارا من لجنه مدرسه الجميعي يفيد باصابة امين شرطه من البحيره، بمغص كلوي، تم تحويله الي مستشفي المطريه، وعمل اللازم للحالة.
 
وشهدت لجنة بسنديلة - بلقاس، موظف بمحكمة بلقاس، مصابًا بالسكر وضغط منخفض، وتم التحويل للمستشفى لإجراء وظائف كلى والفحوصات اللازمة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا